رونالدو يتوج بالكرة الذهبية الخامسة في مسيرته (Getty)

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، متفوقا على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، ليعادل رقم الأول، بحصده الجائزة للمرة الخامسة في مسيرته.

وتوجه رونالدو اليوم في طائرة خاصة إلى العاصمة الفرنسية باريس، من أجل استلام الجائزة في حفل مقام ببرج إيفل، حسبما أكدت وسائل إعلام إسبانية وفرنسية منذ أيام، واستبقت الصحف الإسبانية الإعلان الرسمي، وأكدت فوز النجم البرتغالي بالجائزة، ودللت على ذلك بتغيير مجلة “فرانس فوتبول” التي تقدم البطولة، موعد تسليم الجائزة، حتى يحضر اللاعب لتسلمها قبل التوجه لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

وعادل رونالدو رقم ميسي القياسي في عدد الكرات الذهبية التي حصل عليها، بفضل التتويج الذي جاء بعد التألق اللافت للاعب على مدار الموسم الماضي مع فريقه ومنتخب بلاده، إذ ساهم في فوز الفريق الملكي بالدوري ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى بطولتي السوبر المحلي والقاري، بالإضافة إلى مساهمته في تأهل البرتغال المباشر إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

وهذه الجائزة هي الثانية على التوالي لرونالدو، الذي فاز بها لأول مرة عام 2008، مع مانشستر يونايتد، قبل أن يتوجه بها 4 مرات مع ريال مدريد أعوام 2013 و2014 و2016 و2017، وذلك بالإضافة إلى تتويجه بجائزة “الأفضل” المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم مرتين على التوالي.

وكانت شركة “نايك” الأميركية للملابس الرياضية، قد صممت حذاء خاصا للنجم البرتغالي، احتفالا بالتتويج الخامس، وظهرت صور الحذاء الجديد باللونين الذهبي والأبيض وعليه شعار اللاعب “CR7” وعبارة “الانتصار الخامس”.

يشار إلى أن الكرة الذهبية تعتبر من أعرق الجوائز الفردية في عالم الكرة القدم، وتم منحها لأول مرة عام 1956، وكانت من فكرة المجلة الفرنسية الشهيرة، ويتم اختيار اللاعب عن طريق مجموعة من أبرز الصحافيين حول العالم.

(العربي الجديد)