الرئيسية / الأخبار / أخبار سورية / في دير الزور.. قوات النظام تعتقل نازحين عائدين إلى مناطق سيطرتها

في دير الزور.. قوات النظام تعتقل نازحين عائدين إلى مناطق سيطرتها

اعتقلت قوات النظام في حاجز الصالحية شمال مدينة ديرالزور، عشرات الأشخاص العائدين إلى بيوتهم، أثناء مرورهم من حاجز الصالحية شمال مدينة ديرالزور، وهو نقطة عبور رئيسية بين الجزء الخاضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” والجزء الخاضع لسيطرة النظام في المحافظة.

رشى وأتاوات

وقالت مصادر محلية لـ جُرف ميديا إن قادةً وعناصر من فرع المخابرات العسكرية إضافة إلى ضباط من جيش النظام، ضمن القوة المشتركة للنظام في الحاجز، تفرض على الأهالي العائدين دفع مبالغ كبيرة تتراوح بين مئة ألف إلى مليون ليرة سورية للشخص الواحد مقابل السماح لهم بالعودة.

وإلى جانب الرشى التي يُجبَر الأهالي على دفعها تسهيلاً لمرورهم من الحاجز، يضطر الأهالي في حالات كثيرة للتخلي عن جزء من مواشيهم من رؤوس غنم وأبقار لعناصر الحاجز ثم عناصر الحواجز الأخرى المنتشرة بكثافة على الطرق وحتى وصولهم إلى قراهم وبلداتهم ومدنهم.

وسمحت قوات النظام وبشكل محدود بعودة النازحين عن بعض القرى في ريف ديرالزور الشرقي، ما دفع بنسبة ضئيلة جداً من النازحين إلى العودة، وشكى معظم العائدين من المعاملة المهينة التي يلقونها من جنود النظام، واعتقال العشرات منهم رغم أن بعضهم قاموا بـ”تسوية أوضاعهم” لدى أجهزة أمن النظام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »