الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / ترامب يصف الأسد بـ”الحيوان” ويقول إنه “سيدفع ثمنا باهظا”

ترامب يصف الأسد بـ”الحيوان” ويقول إنه “سيدفع ثمنا باهظا”

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس النظام السوري بشار الأسد بشدة، وقال إنه “سيدفع ثمنا باهظا”، ردا على ما قال إنه هجوم بالأسلحة الكيماوية على مدنية دوما في الغوطة الشرقية قرب دمشق.

 

ونشر ترامب الأحد تغريدات على حسابه الرسمي في توتير حمّل فيها كلا من إيران وروسيا مسؤولية دعم الأسد، الذي وصفه بـ”الحيوان”.

وقال الرئيس ترامب: “الأسد سيدفع ثمنا باهظا للهجوم الكيماوي الذي أودى بحياة كثيرين بينهم نساء وأطفال”، داعيا إلى إقامة “منطقة مفتوحة فورا لتقديم المساعدة الطبية”، واصفا ما جرى في دوما بـ”كارثة إنسانية أخرى بدون أي سبب”.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

Many dead, including women and children, in mindless CHEMICAL attack in Syria. Area of atrocity is in lockdown and encircled by Syrian Army, making it completely inaccessible to outside world. President Putin, Russia and Iran are responsible for backing Animal Assad. Big price…

 

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

….to pay. Open area immediately for medical help and verification. Another humanitarian disaster for no reason whatsoever. SICK!

 

وفي وقت سابق، قال أحد كبار مستشاري ترامب للأمن الداخلي قوله إن الولايات المتحدة لا تستبعد شن هجوم صاروخي ردا على تقارير جديدة عن هجوم كيماوي على دوما.

وقال مستشار البيت الأبيض للأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب توماس بوسرت في مقابلة مع برنامج (ذيس ويك) بقناة ايه.بي.سي. التلفزيونية “لا أستبعد شيئا”، وأضاف “نحن ندرس الهجوم في الوقت الحالي” وأضاف أن صور الحدث “مروعة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »