الرقة بوست ـ إياس دعيس

قامت الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا قسد منذ صباح اليوم بحملة اعتقلات شملت شوارع مدينة الرقة الرئيسية بغرض التجنيد ضمن صفوف ميليشيا قسد ، وجرى خلال ذلك اعتقال العشرات من الشبان خلال مرورهم على حواجز لـ”الشرطة” في حي المشلب شرقي المدينة وحاجزين في منطقة الدرعية وعند “طريق الفروسية” شمالي المدينة

وفي وقت سابق قامت بشن حملة أيضاً في بلدة عين عيسى شمال المدينة اعتقلت على أثرها أكثر من 10 شبان ، وأيضاً في مدينة الطبقة اعتلقت ما يقارب أكثر من 75 شاب لتقوم بزج أغلبهم في جبهات القتال مع داعش.

وقانون التجنيد الإجباري الذي تفرضه ميليشيا قسد على الأهالي في مناطق سيطرتها يشمل كل من المدن التالية : منبج ، الطبقة ، الرقة ، عين عيسى ، تل أبيض ، ريف دير الزور الشرقي والغربي .

على الرغم من خروج الأهالي بعدة مظاهرات في أغلب المدن منددة بقانون التجنيد كان آخرها في مدين الطبقة منذ أسبوع تقريباً  مما أدى لوقوع شجار بين أهالي الشبان من عشيرة الوهب والشرطة العسكرية .

وأيضاً المظاهرات السابقة في مدينة منبج والتي ترافقت مع إضراب عام للمحال التجارية في المدينة، على خلفية فرض “المجلس التشريعي” التابع لـقسد قانون التجنيد الإجباري بعد إجتماع مع شيوخ العشائر بمنبج وريفها.