أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا في إدلب، (الثلاثاء)، تمديد التسجيل على إجازة عيد الفطر يوماً واحداً بالنسبة للراغبين بالعودة إلى سوريا من تركيا لقضاء العطلة.

وقالت إدارة المعبر في بيان لها على موقعها الرسمي، إنه وبعد مشاورات مع تركيا، تقرر فتح موقع التسجيل على إجازة عيد الفطر استثناء ليوم غد (الأربعاء) الموافق 6 حزيران 2018.


وكان بدأ تدفق السوريين المقيمين في تركيا باتجاه معبر باب الهوى الحدودي قبل أسبوعين بهدف الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الفطر القادمة.

وقال (مازن علوش) مدير المكتب الإعلامي لمعبر باب الهوى لـ (أورينت) وقتها إن الإحصائية النهائية لليوم الأول أظهرت دخول 5 آلاف شخص بينهم 1500 طفل تقريبا إلى سوريا، موضحا أن العمل في المعبر بدأ من الساعة الثامنة صباحا واستمر حتى العاشرة ليلا نتيجة الازدحام، وتأخر إجراءات الدخول من جانب معبر “جلفاكوز” التركي.

وأضاف علوش بأن معبر باب الهوى قدم تسهيلات كثيرة للمسافرين هذا العام، حيث لم يستغرق عبور المسافرين أكثر من نصف ساعة من لحظة وصوله إلى البوابة السورية وحتى إنهاء كافة الإجراءات، مشيرا إلى أنه تم تأمين حافلات داخل المعبر لنقل المسافرين إلى بناء الهجرة لتسجيل دخولهم من خلال نوافذ خصصت كل واحدة منها لحجز دور العودة إلى تركيا وفق فترة محددة تتراوح ما بين شهر وثلاثة أشهر ونصف، حيث يقيّم العاملون في هذه النوافذ حاجة الشخص بالعودة المبكرة من (طلاب ومدرسين وموظفين وغيرهم). كما تم تأمين عمال لحمل ونقل حقائب المسافرين بسيارات نقل خاصة بالمعبر، وتسليم الحقائب في موقف سيارات المعبر عن طريق وصل لتخفيف العبء عن المسافرين.