الرئيسية / أخبار الرقة / “قسد” تعتقل أكثر من 20 امرأة في الرقة

“قسد” تعتقل أكثر من 20 امرأة في الرقة

اعتقلت ميليشيا “قسد” عدداً من نساء مدينة الرقة إثر مطالبتهن بالافراج عن أبنائهن في سجون الميليشيا، حيث تشن الميليشيا حملات اعتقال مستمرة للشبان في المدينة وريفها لتجنيدهم في صفوفها، عدا عن اعتقال عناصر “لواء ثوار الرقة” عقب الصدام بين الطرفين مؤخراً.

 

وأكدت شبكة “فرات بوست” أن ميليشيا “قسد” ما زالت تعتقل أكثر من 20 سيدة من مدينة الرقة منذ يوم أمس على خلفية خروجهن بمظاهرة للمطالبة بالافراج عن أزواجهن وأبنائهن المعتقلين لدى الميليشيا، مشيرة إلى أن عناصر الميليشيا اعتقلوا النساء من أمام “سجن الآسايش” بالقرب من دوار الصوامع في مدينة الرقة، وأكدت الشبكة أنه “من بين النساء المعتقلات امرأة تم اعتقالها مع أطفالها الذين كانوا معها في التظاهرة”.

 

بدورها، أفادت “حملة الرقة تذبح بصمت” بأن ناشطي المدينة دعوا لتنظيم مظاهرات في الرقة مساء اليوم  للمطالبة بالافراج عن النساء من سجون ميليشيا “قسد” في المدينة.

 

وكانت “الحملة” قد ذكرت أمس الأول أن أحد عناصر “لواء ثوار الرقة” ويدعى (حسين الثريا المحمود) قتل تحت التعذيب على يد عناصر “قسد” في سجون الميلشيا بالرقة، حيث اعتقلت الميليشيا عشرات العناصر من “اللواء” خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد حصار اطبقته لمقرات الفصيل العربي الوحيد في الرقة، كما أنها ليست المرة الأولى التي تخرج بها نساء الرقة في مظاهرات للمطالبة بأبنائهن وأزواجهن في سجون الميليشيا، لا سيما من عناصر “ثوار الرقة”.

 

يشار إلى أن عناصر “قسد” قابلوا تظاهرات لأهالي مدينة الطبقة غرب الرقة بالرصاص الحي لتفريقهم، حيث تداولت شبكات محلية مقطع فيديو (الاثنين) الماضي يوضح إطلاق عناصر “قسد” الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا بمظاهرة ضد ممارساتها على خلفية اعتقال امرأة في شارع الوسط بمدينة الطبقة.

 

وكانت بلدة تل السمن شمالي الرقة قد شهدت (الإثنين) احتجاجات لعشرات العائلات على اعتقال “قسد” لشبان من القرية بهدف التجنيد الإجباري في صفوفها، الأمر الذي يرفضه الأهالي بشكل دائم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »