الرئيسية / الأخبار / أخبار سورية / اتفاق على وقف القتال بين “داعش” ونظام الأسد في بادية السويداء

اتفاق على وقف القتال بين “داعش” ونظام الأسد في بادية السويداء

أفادت شبكة (السويداء24) عن توصل تنظيم “داعش” وميليشيات أسد الطائفية لاتفاق من شأنه أن يوقف القتال الدائر بينهما منذ أشهر في بادية السويداء التي دخلها التنظيم بعد خروجه من ريف درعا وتحديداً من منطقة حوض اليرموك.

وأوضحت الشبكة أن الاتفاق دخل حيز التنفيذ ظهر (الثلاثاء) بحسب ما نقلت عن مصدر عسكري في ميليشيات أسد الذي أضاف أن “تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الصفا (بادية السويداء) لم تكشف”.

وأكد أن نقاط السيطرة لكلا الطرفين ستبقى على حالها، مع الاحتفاظ بحق الرد في حال خرق وقف إطلاق النار.

وقالت (السويداء24) إن “الاتفاق كان بطلب روسي، ولم يتم تحديد مدة زمنية لوقف إطلاق النار”.

وخلال الأيام القليلة الماضية استقدم الاحتلال الروسي دفعة جديدة من “فصائل مصالحات درعا” إلى محافظة السويداء لمشاركة ميليشيا أسد الطائفية قتال تنظيم “داعش”، حيث وصل 600 عنصر من “فصائل المصالحات” من بصرى الشام في درعا إلى بادية السويداء، وخضعوا لإشراف روسي.

ومؤخراً نشرت وكالة (سبوتنيك) الروسية تقريراً تحدثت فيه عن عجز ميليشيا أسد الطائفية عن التقدم في منطقة الصفا التي يتحصن فيها تنظيم “داعش”، بمئات الكهوف والمغاور الطبيعية التي شبهتها الوكالة بجبال “تورا بورا” في أفغانستان التي يتحصن بها تنظيم القاعدة.

وقالت الوكالة إن دبابات وآليات ميليشيا أسد “باتت عاجزة عن التقدم أكثر، ولم يعد من سلاح فعال سوى العضل البشري”، وفق قولها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »