الرئيسية / الأخبار / واشنطن تعد استراتيجية جديدة في إدارة الحرب لإخراج روسيا وإيران من سوريا

واشنطن تعد استراتيجية جديدة في إدارة الحرب لإخراج روسيا وإيران من سوريا

قالت قناة NBC News نقلا عن مصادرها، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعمل على صياغة استراتيجية جديدة لإدارة الحرب في سوريا، ترمي من خلالها إلى إخراج روسيا وإيران من هناك.

وتنص الخطة التي تتحدث عنها NBC News فرض واشنطن عقوبات على الشركات الروسية والإيرانية، المشاركة في إعادة إعمار المناطق السورية.

ونقلت القناة عن مارك دوبوفيتس المدير التنفيذي لصندوق حماية الديمقراطية: “لدى الولايات المتحدة والحلفاء فرصة حقيقية لإجبار النظام الإيراني على دفع ثمن استمرار احتلال سوريا”.

وتتضمن الخطة كذلك، بذل جملة من الجهود السياسية والدبلوماسية لإخراج إيران من سوريا، بالضغط المالي عليها.

وفي 16 أكتوبر، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 20 مصرفا وشركة إيرانية، لدعمها ميليشيات الباسيج، التابعة لفيلق حرس الثورة الإيرانية، وفي يوليو الماضي ضمت السلطات الأمريكية الفيلق المذكور، لقائمة واشنطن للمنظمات الإرهابية.

وتأزمت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران، بعد أن أعلن الرئيس ترامب في مايو الماضي، عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض العقوبات ضد طهران.

وتصاعدت مؤخراً اللهجة الروسية الإيرانية ضد التواجد الأمريكي شرقي الفرات، ف وقت باتت خيوط مواجهة كبيرة تظهر في محافظة دير الزور مع توجه إيران وروسيا لتعزيز ثقلهما العسكري في المنطقة، إلا أن الوجود الأمريكي وسيطرته على مناطق استراتيجية ومناطق الثروات أكثر مايزعج باقي الأطراف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »