الرئيسية / الأخبار / أخبار سورية / عاصفة مطرية تضرب مخيم الركبان وتفاقِم معاناة النازحين فيه

عاصفة مطرية تضرب مخيم الركبان وتفاقِم معاناة النازحين فيه

ازدادت معاناة النازحين في مخيم الركبان المشيد على الحدود “السورية – الأردنية” اليوم بسبب العاصفة المطرية والأجواء الباردة التي تسود المنطقة.

ونشر ناشطون أشرطة فيديو مصورة تظهر تسبب الموجة بتطاير بعض الخيم وأسقف البيوت الطينية، ما جعل ساكنيها من مختلف الفئات العمرية عرضة لمياه الأمطار بشكل مباشر.

وبات قاطنو مخيم الركبان في حالة حصار تام من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي، وذلك بغية إجبارهم على القبول بالتسوية والمصالحة مع النظام الذي هجرهم من مدنهم وبلداتهم، ويعاني قاطنو المخيم أيضا من سوء الخدمات الصحية في ظل شح في المواد الغذائية بسبب توقف المساعدات منذ أكثر من سبعة أشهر.

ويذكر أن ناشطون وثقوا وفاة عدة أشخاص بينهم أطفال في المخيم خلال الأيام الماضية بسبب الحصار وانعدام المساعدات الغذائية والطبية.

وكان ممثل الأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا علي الزعتري، قال قبل أيام أن قافلة مساعدات إنسانية ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة إلى مخيم الركبان بجنوب شرق سوريا، ولكن المساعدات لم تصل حتى اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن “رائد الصالح” مدير مؤسسة الدفاع المدني السوري أبدى قبل أربعة أيام، جاهزية الدفاع المدني للتدخل ومساعدة المدنيين المنكوبين في مخيم الركبان، في الوقت الذي تتفاقم فيه معاناة آلاف المدنيين هناك جراء منع وصول الغذاء والدواء للمخيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »