الرئيسية / الأخبار / أخبار سورية / تفاقم معاناة النازحين في الركبان والأمم المتحدة تؤجّل المساعدات (صور)

تفاقم معاناة النازحين في الركبان والأمم المتحدة تؤجّل المساعدات (صور)

تزاد أوضاع النازحين في مخيم الركبان سوءاً في ظل العواصف الغبارية والأجواء الممطرة التي تضرب المخيم الصحراوي، والذي ينتظر قاطنوه مساعدات أممية أُعلن عن تأجيلها مجدداً.

وعانى النازحون في المخيم خلال اليومين الماضيين من العواصف الغبارية التي أدت إلى اقتلاع الخيام بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة التي أغرقت ماتبقى من أماكن لجأ إليها النازحون.

ويوم أمس (الجمعة) أعلنت الأمم المتحدة عن تأجيلها إرسال قافلة مساعدات إلى مخيم الركبان الواقع بالقرب من الحدود السورية – الأردنية، وبررت ذلك بسبب “الإجراءات الأمنية واللوجيستية”.

وقالت المسؤولة بالأمم المتحدة  (فدوى عبد ربه بارود) “تقرر تأجيل إرسال قافلة مساعدات تقودها المنظمة الدولية إلى مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية كان من المتوقع أن تصل غدا السبت”، وفق وكالة رويترز.

وذكرت المسؤولة أن “القافلة المشتركة المزمعة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري لمخيم الركبان تأجلت لأسباب أمنية ولوجيستية”.

ويعاني النازحون في المخيم من أوضاع إنسانية مأساوية في ظل الحصار الذي يفرضه نظام الأسد و استمرار الجانب الأردني بإغلاق حدوده وعدم إدخال المساعدات ، حيث لم تصل المساعدات للمدنيين منذ عدة أشهر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »