الرئيسية / الأخبار / أخبار سورية / هل فشلت الهدنة مع “داعش” في السويداء؟

هل فشلت الهدنة مع “داعش” في السويداء؟

أكدت مواقع محلية أن اشتباكات بين تنظيم داعش وميليشيا أسد الطائفية اندلعت شرقي السويداء، الأمر الذي ينذر بفشل الهدنة مع التنظيم بعد يومين من ورود أنباء عن التوصل لاتفاق نهائي بين نظام الأسد وداعش حول مختطفات السويداء لدى التنظيم.

وقال مصدر عسكري لـ موقع (السويداء 24) إن “مناوشات وقعت الجمعة على بعض محاور (الصفا)، مرجحاً فشل الهدنة مع التنظيم في حال استمرت الأوضاع بالتوتر بعد أيام من الهدوء”.

وأضاف المصدر أن التنظيم خرق الهدنة في الساعات الأولى منها، وجدد الخرق في الأيام القليلة الماضية، من خلال استهداف مواقع ميليشيا أسد بالقناصات ومحاولات التسلل.

وفرضت قوات روسية وقف إطلاق نار بين ميليشيا أسد من طرف وتنظيم داعش من طرف أخر يوم الثلاثاء 16-10-2018، في منطقة الصفا، لتنفيذ اتفاق غير معلن على مراحل مع التنظيم يتعلق بمختطفي السويداء.

وأفرج تنظيم داعش عن 6 مختطفين من السويداء مقابل إطلاق النظام سراح 25 معتقل بعد ثلاثة أيام من الهدنة، وقالت مصادر من لجان التفاوض أن المرحلة الثانية من الاتفاق تعطلت منتصف هذا الأسبوع.

وسلم التنظيم جثث عشرات العناصر من ميليشيا أسد وميليشيا “جيش التحرير الفلسطيني” ممن قتلوا في معارك الصفا، بالإضافة لـ 5 جثث لميليشيا “حزب الله اللبناني” صباح (الأربعاء) الماضي، وهذا الشرط من مراحل الاتفاق وفق مصدر مطلع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »