الرئيسية / الأخبار / السلطات التركية تلقي القبض على عصابة سورية.. هذه هي التهمة

السلطات التركية تلقي القبض على عصابة سورية.. هذه هي التهمة

أسامه اسكه دلي

ألقت السلطات التركية القبض على عصابة سورية، وذلك بتهمة تهريب لاجئين إلى دول أوروبية، عبر وثائق مزورة.

ووفقا لصحيفة حرييت فقد ألقت شعبة مكافحة تهريب اللاجئين وتجارة البشر التابعة لمديرية أمن إسطنبول، القبض على العصابة السورية بعد مراقبة تقنية لتحرّكاتهم وتنقّلاتهم استمرّت لـ 3 أشهر متواصلة.

وذكرت حرييت بأنّ العصابة المؤلفة من “ك.أ”، و”أ.أ.ك” و”ب.ه” و”م.س” وهم سوريو الجنسية، كانوا يعملون على تزوير جوازات سفر، بهدف تهريب لاجئين عبر مطارات إسطنبول المزدحمة إلى ألمانيا وبريطانيا وغيرهما من الدول الأوروبية الأخرى.

واقتيد المهرّبون الأربعة من قبل عناصر الأمن إلى شعبة مكافحة تهريب اللاجئين وتجارة البشر المتواجدة في شارع وطن بحي فاتح بإسطنبول، وذلك بهدف بدء التحقيقات الأولية.

وضبطت السلطات التركية في منزل العصابة مبلغا ماديّا يقدّر بـ 23 ألف و500 يورو، يُعتقد بأنّها أموال جٌنيت جرّاء تزوير وثائق غير رسمية للاجئين توجّهوا نحو أوروبا.

وبحسب المعلومات التي أوردتها حريّت فقد اقتيد السوريون الأربعة عقب التحقيقات في مديرية أمن إسطنبول، إلى محكمة العدل التركية، حيث أفرج عن “م.س” بشرط إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أنّ السلطات التركية ألقت القبض قبل أسابيع على 24  شخصا، بينهم سوريون، بتهمة الإتجار بالمخدرات، في ولايات “غازي عنتاب وأضنة وشانلي أورفا وإزمير”.

وذكرت صحيفة 7 آنذاك بأنّ كمية المخدرات التي ضبطتها السلطات التركية بلغت 583 كيلو غراما، جُلبت من قبل “مسلم، ب” وهو سوري الجنسية، وذلك بعد استغلاله الفوضى الحاصلة في بلاده جرّاء الحرب التي تشهدها منذ سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »