الرئيسية / الأخبار / القوات الأمريكية توسّع قاعدة “هيمو” شمالي الحسكة

القوات الأمريكية توسّع قاعدة “هيمو” شمالي الحسكة

أفادت شبكات محلية أن القوات الأمريكية قامت بتوسعت قاعدة “هيمو” الواقعة شمالي الحسكة، وذلك بالتزامن مع وصول شحنات جديدة من الأسلحة إلى المناطق التي تستولي عليها ميليشيا “قسد” المدعومة من التحالف الدولي.

وأوضحت شبكة (فرات بوست) أن القوات الأمريكية قامت بتوسيع قاعدة “هيمو” القريبة من مدينة القامشلي من خلال نصب رادارات واستقدام آليات حديثة ضمن سياق مراقبة الحدود التركية _ السورية.

وأضافت الشبكة أن قافلة لقوات التحالف الدولي دخلت عبر معبر “سيمالكا” النهري مع اقليم كردستان العراق إلى مناطق “قسد” بريف الحسكة، ضمت القافلة 75 شاحنة منها 30 شاحنة محملة بعربات همر أمريكية و20 شاحنة محملة بسيارات من نوع جيب و5 شاحنات محملة بصهاريج محروقات و5 شاحنات أخرى محملة بسيارات رباعية الدفع وسيارات أخرى.

وأشارت الشبكة إلى أنه لم يعرف ما الذي تحمل الشاحنات الـ 15 الأخيرة والتي كانت مغلقة، التي توجهت صباح (الجمعة) إلى منطقة تل أبيض بريف الرقة عبر بلدة تل تمر غربي الحسكة.

وكانت مصادر خاصة لـ وكالة (ستيب الإخبارية) كشفت في أيلول الماضي عن بدء قوّات التحالف الدولي المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، ببناء قاعدة دائمة له في بلدة (هيمو) التي تبعد 3 كم غرب مدينة القامشلي, يأتي ذلك بالتزامن مع بدء العمل في بناء قاعدة ثانية له في منطقة (الجمعاية) والتي تبعد أيضاً 3 كم شرقاً عن مدينة القامشلي.

وأوضحت المصادر وقتها أن ما يقارب 70 عنصراً من الجيش الامريكي والقوّات الفرنسية متواجدين في بلدة (هيمو) متواجدين فيها بشكل رسمي منذ نحو عام.

وتتواجد القوّات الأمريكية إلى جانب ميليشيا “قسد” في عدة قواعد عسكرية شمال شرقي سوريا، منها قاعدة (حقل العمر النفطي) وقاعدة (الشدادي) وقاعدة (كوباني) بالإضافة لـ قاعدة (كبيبة النفطي).

وفي آذار الماضي، بدأت الولايات المتحدة إنشاء قاعدة جويّة لقوّاتها في سوريا إلى جانب القاعدتين الجويتين السابقتين، الأولى في منطقة (رميلان) بمحافظة الحسكة، والثانية في بلدة (خراب عشق) جنوب غربي مدينة عين العرب في محافظة حلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »