الرئيسية / تقارير وتحقيقات / الوحدات الكردية تسلم منبج إلى نظام الأسد وقيادية كردية تصف العلاقة مع الأسد بعلاقة الأب بأبنائه

الوحدات الكردية تسلم منبج إلى نظام الأسد وقيادية كردية تصف العلاقة مع الأسد بعلاقة الأب بأبنائه

الرقة بوست – إياس دعيس

أعلنت ميليشيات قسد في وقت سابق من يوم الجمعة، انسحابها من مدينة منبج، داعية النظام لدخولها وحمايتها من |تهديد الهجمات التركية” .وقالت الميليشيات بأن مقاتليها كانوا قد انسحبوا من منبج لقتال داعش في شرق سوريا.

فيما أعلن نظام الأسد صباح اليوم  في بيان له بدخوله مدينة منبج ورفع “علم الجمهورية العربية السورية” وفقما قال الناطق باسم جيش النظام السوري، بدعوة طلب من أهالي مدينة منبج حسب البيان .

فيما لم يدخل مدينة منبج  أي عنصر تابع لنظام الأسد حتى هذه اللحظة، واقتصر الدخول على أطراف المدينة، من جهته قام التحالف الدولي بجولة استطلاعية في سماء منبج ، ولا تزال القوات الأمريكية متواجدة في القطاع الجنوبي لمدينة منبج .

ولقد بدأت قوات من المعارضة السورية المدعومة من تركيا بالزحف باتجاه مدينة منبج، معلنةً استعدادها لشن معركة لدخول مدينة منبج .

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن النظام السوري يقوم بـ”عملية نفسية” في منبج شمالي سوريا،  بينما أكدت وزارة الدفاع التركية أنها تتابع المسألة عن كثب.

الناطقة باسم ميليشيات قسد “جيهان أحمد” بأن قسد تؤيد دخول نظام السوري إلى منبج، بهدف الحفاظ على سورية ، وأن علاقة النظام بـ”قسد” هي علاقة أب بأولاده.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »