الرئيسية / الأخبار / أخبار سورية / نتائج الاشتباكات بين الفصائل المقاتلة على النازحين شمالي سوريا

نتائج الاشتباكات بين الفصائل المقاتلة على النازحين شمالي سوريا

نقل موقع اورينت نت عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين (الخميس) في مناطق متفرقة في الشمال السوري نتيجة الاشتباكات الدائرة بين “الجبهة الوطنية للتحرير” و”هيئة تحرير الشام”، لافتاً إلى أن الاشتباكات ساهمت بتشريد نازحين من مخيماتهم.

وشهد مخيم ديرالبلوط في ريف مدينة عفرين مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين برصاص طائش جراء الاشتباكات الدائرة بين الطرفين.

كما قتل طفل نتيجة الاشتباكات في مخيم معراتا للنازحين شرق قرية تلمنس جنوب إدلب.

في سياق متصل، شهد مخيم (الجزيرة) التابع لتجمع مخيمات أطمة شمال إدلب موجة نزوح كبيرة بعد قرب الاشتباكات بين “الجبهة الوطنية للتحرير” و”هيئة تحرير الشام” منه.

ووصلت الاشتباكات بين الطرفين في ريف حلب الغربي إلى جميعة الأرمن وجمعية الرحال، في حين وصلت في إدلب إلى بلدة حيش وسط وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

كما بسطت “الجبهة الوطنية” سيطرتها بشكل كامل على جبل شحشبو بريف إدلب وانتقلت الاشتباكات إلى عدة قرى في ريف إدلب  الجنوبي.

وماتزال المعارك مستمرة بين الجانبين لليوم الثالث على التوالي دون حسم نهائي لمناطق السيطرة بينهما.

يشار إلى أنه قبل أيام اشتعل فتيل المعارك من جديد بين “الوطنية للتحرير”، و”تحرير الشام” على خلفية مقتل أربعة عناصر من الأخيرة برصاص مقاتلي “حركة نور الدين الزنكي” أحد فصائل “الوطنية للتحرير” في قرية “تلعادة” بمحافظة إدلب ، حيث توصل الطرفان بعدها إلى اتفاق ينهي القضية بينهما، إلا أن “تحرير الشام” شنت هجوما على مواقع “الوطنية للتحرير” غربي حلب متهمة إياها بخرق الاتفاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »