الرئيسية / بعيدا عن السياسة / الانهيار.. أياكس ينهي موسم ريال مدريد برباعية مذلة

الانهيار.. أياكس ينهي موسم ريال مدريد برباعية مذلة

استثمر نادي أياكس أمستردام في متاعب ريال مدريد وألحق به هزيمة مذلة بنتيجة 4-1 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليخرج النادي الملكي من هذا الدور لأول مرة منذ العام 2010.

ودخل ريال مدريد المباراة مثقلا بهزيمتين متلاحقتين أمام الغريم برشلونة في الدوري وكأس ملك إسبانيا، وأثبت لاعبو الملكي أنهم بعيدون عن المستوى المطلوب للتقدم في أقوى البطولات الأوروبية.

وبخروجه اليوم، فقد ريال مدريد حظوظ التتويج بلقب جديد خلال هذا الموسم، بعد خروجه من كأس إسبانيا وابتعاده عن صدارة الدوري الإسباني بـ12 نقطة، ليكتفي الفريق بلقب كأس العالم للأندية الذي حققه في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

واستغل أياكس خطأ فادحا من الألماني توني كروس وافتتح باب التسجيل في الدقيقة السابعة عبر المغربي حكيم زياش، قبل أن يضيف ديفد نيفيس الهدف الثاني في الدقيقة 18.

وحاول لاعبو الملكي العودة إلى المباراة، إلا أنهم فشلوا في ترجمة الفرص المحدودة التي أتيحت لهم إلى أهداف.

وزادت معاناة الريال بعد خروج لاعبيه لوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور بسبب الإصابة.

وفي الشوط الثاني ضاعف أياكس من جراح ريال مدريد بهدف ثالث في الدقيقة 62 بعد لقطة مثيرة للجدل عاد فيها الحكم غلى تقنية الفيديو للفصل في خروج الكرة من الملعب قبل وصولها إلى تاديش.

وأعاد ماركو أسينسيو الأمل إلى ريال مدريد بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 70، غير أن شون بدد الآمال بالهدف الرابع في الدقيقة 72.

وبهذا الفوز حسم أياكس التأهل إلى الدور ربع النهائي بفوزه 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وحرم ريال مدريد من الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا الذي أحرزه في المواسم الثلاثة الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »