الرئيسية / تقارير وتحقيقات / بشار الأسد يسلم رفاة الجندي الإسرائيلي لنتنياهو بوساطة بوتين

بشار الأسد يسلم رفاة الجندي الإسرائيلي لنتنياهو بوساطة بوتين

أبلغ فلاديمير بوتين “رئيس الوزراء الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو يوم الخميس أن قوات روسية خاصة في سوريا عثرت على رفات جندي إسرائيلي مولود في الولايات المتحدة كان في عداد المفقودين منذ عام 1982.

وكان اختفاء زخاري باومل، الذي كان يبلغ من العمر 21 عاما عندما شارك في الغزو الإسرائيلي للبنان وأعلن فقدانه إلى جانب جنديين آخرين في معركة السلطان يعقوب، مسألة ظلت تؤرق “الحكومات الإسرائيلة” طويلاً.

وفي كلمة خلال محادثات مع نتنياهو في موسكو، نقلت وكالات أنباء روسية عن بوتين قوله “إن مهمة العثور على رفات الجندي كانت شاقة”.

ونسب إليه القول “حدد جنودنا مع (الشركاء السوريين) مكان مرقده الأخير، نحن سعداء للغاية لأنهم سيتمكنون من منحه التكريم العسكري اللازم في وطنه”.

ونقل عن نتنياهو قوله، إنه طلب من بوتين المساعدة في العثور على رفات باومل، قبل عامين وإنه ممتن للزعيم الروسي على مساعدته، وأضاف أن باومل سيدفن في وقت لاحق يوم الخميس .

هذه الهدية المجانية من بشار الأسد، ليست الأولى من نوعها، سبق وأن قدم بشار دبابة إسرائيلية غنمتها سوريا في معركة السلطان يعقوب في عام 1982 أعادها لتل أبيب عبر موسكو،لتبقىرفات الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين الذي أعدم في دمشق في 1965، وبهذا يتوضح السبب الرئيسي من إبقاء نظام بشار الأسد من البقاء إلى هذا اليوم، إلى العلن .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »