الرئيسية / أخبار الرقة / توافق أردني-روسي على تفكيك مخيم الركبان

توافق أردني-روسي على تفكيك مخيم الركبان

أعرب وزيرا خارجية روسيا والأردن، في مؤتمر صحافي مشترك في عمان، رغبتهما في تفكيك مخيم الركبان، كما حثّا على الالتزام بالقرارات الدولية في الشأن الفلسطيني وحل الدولتين.

واستقبل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأحد، نظيره الروسي سيرغي لافروف الذي يقوم بزيارة لعمان يلتقي خلالها بالملك عبد الله الثاني أيضا.

وقال لافروف: “تحدثنا بشكل مفصل عن مخيم الركبان، أغلب قاطنيه يودون العودة إلى بيوتهم، يجب الكف عن عرقلة خروجهم من المخيم، فهم لا يشعرون أنفسهم أحرارا هناك، الأوضاع هناك صعبة جدا يجب وقف “الاحتلال الأمريكي” غير الشرعي هناك”.

وتابع قائلاً: أكدنا عدم وجود حل في سوريا سوى الحل السياسي على أساس القرارات الأممية، وسنسعى لعودة سوريا إلى حضن الجامعة العربية، كما أكدنا أهمية حل معضلة اللاجئين وعودتهم إلى بيوتهم”.

من جانبه قال وزير الخارجية الأردنية، إن هناك حواراً أردنياً روسياً مستمر في ما يتعلق بالأزمة السورية. واعتبر الصفدي أن التعاون الأردني الروسي في ما يتعلق بالملف السوري مثمر جداً، وقد حال دون وقوع مجازر في الجنوب الغربي.

وجدد الصفدي تأكيد بلاده على أن الركبان قضية سورية، والمواطنين هناك سوريون وعلى أرض سورية، معتبراً أن تأمين العودة الآمنة لقاطني الركبان هو الحل الوحيد لهذه المسألة ونتفق مع روسيا على ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »