Views: 284 أفغانستان تحت حكم طالبان: وزير باكستاني ينتقد القيود التي فرضتها الحركة الإسلامية على سفر الأفغانيات – الرقة بوست-Raqqa Post

أفغانستان تحت حكم طالبان: وزير باكستاني ينتقد القيود التي فرضتها الحركة الإسلامية على سفر الأفغانيات

انتقد وزير الإعلام الباكستاني ، فؤاد شودري، السياسة الجديدة التي أعلنت حركة طالبان بموجبها وضع قيود على حركة سفر النساء داخل أفغانستان، ووصفها بأنها “رجعية وأنها تشكَل خطرا على بلاده”.

وقال شودري إن أكبر وأهم معارك بلاده كانت ضد “الفكر المتطرَف القادم من أفغانستان”، وأن إسلام أباد تريد، على الرغم من ذلك، “تقديم يد المساعدة للشعب الأفغاني”.

وكانت الحركة التي تتولى السلطة في أفغانستان قد اعلنت أمس الأحد أنه لن يُسمح للنساء الراغبات في السفر لمسافات طويلة باستخدام وسائل النقل إلا إذا كن برفقة “محرم”.

كما حضت الإرشادات الجديدة الصادرة عن وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتي قوبلت بتنديد من ناشطين حقوقيين، جميع أصحاب المركبات على نقل النساء اللواتي يرتدين الحجاب وغطاء الوجه.

كما دعت الإرشادات الجديدة التي تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي، الناس إلى التوقف عن تشغيل الموسيقى في مركباتهم.

تأتي الخطوة في أعقاب منع طالبان العديد من النساء من العودة إلى وظائفهن في القطاع العام غداة استيلاء الحركة على السلطة في 15 آب/اغسطس، فيما لا تزال الفتيات محرومات من ارتياد المدارس الثانوية.

BBC


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »