Views: 164 إشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محيد تل تمر – الرقة بوست-Raqqa Post

إشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محيد تل تمر

دارت اشتباكات يوم الجمعة بين فصائل الجيش الوطني السوري ومسلحي حزب “الاتحاد الديمقراطي” في محيط “تل تمر” شمال الحسكة.
وذكرت الجبهة السورية للتحرير في “الجيش الوطني” إن مقاتليها خاضوا اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ضد مسلحي PKK/PYD على جبهة “القاسمية” بريف مدينة “تل تمر” على حدود منطقة “نبع السلام”.
وأكدت مصادر أهلية لـ”زمان الوصل” عودة المواجهات في محيط قرى “أم الكيف وتل كربيط والطويلة” اليوم وأمس تخللها قصف متبادل والقاء قنابل مضيئة على خطوط الجبهات شمال “تل تمر”، مشيرة إلى أن العائلات انقسمت إلى قسمين نصفها في المخيمات والنصف الآخر في المنازل خشية توسع المواجهات.
وقالت المصادر إن نحو 40 قرية بريف “تل تمر” مازالت بدون كهرباء منذ أشهر رغم إعلان شركة الكهرباء إصلاحها بعد الاشتباكات المتكررة في المنطقة.
وأشارت شركة “كهرباء الحسكة” إلى انقطاع التغذية الكهربائية عن ناحية “تل تمر” وما حولها  للمرة الثانية هذا الأسبوع بسبب قذائف أطلقها الجيش التركي على قرى “أم الكيف وتل جمعة وتل كربيت” على طريق “رأس العين”، أدت إلى تضرر خط ال66 ك.ف المغذي لمحطة تحويل كهرباء “تل تمر” 20/66 ك. ف.

وفي يوم الإثنين 13/12/2021، أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي يقودها “الاتحاد الديمقراطي” عن مقتل 3 من عناصرها خلال المواجهات قرب “تل تمر” شمالي الحسكة.

 

زمان الوصل


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »