Views: 100 إنزال لـ”التحالف الدولي” غربي ديرالزور – الرقة بوست-Raqqa Post

إنزال لـ”التحالف الدولي” غربي ديرالزور

نفذت قوات “التحالف الدولي”، الخميس، عملية إنزال جوي في منطقة حمة التبني ومبنى الإذاعة، غربي محافظة ديرالزور. وبدأت عملية الإنزال، في تمام الساعة 11 ظهراً، بالتوقيت المحلي، واستمرت لنصف ساعة تقريباً. وشاركت في العملية قوات خاصة محمولة في مروحيتين، ترافقهما طائرة حربية لتأمين الحوامات وفرق الإنزال. واستهدفت العملية سيارة من نوع جيب، تقل عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” ما تسبب في مقتلهم جميعاً.

وأكد شهود عيان لـ”المدن”، أن السيارة كانت تقل أربعة قياديين من تنظيم “الدولة”، كانوا في طريقهم من محافظة الرقة إلى محافظة ديرالزور، من دون معرفة هوياتهم، بسبب فرض التنظيم طوقاً أمنياً حول مكان الحادثة.

وبعد انتهاء عملية الإنزال، شوهدت المروحيات وهي تنسحب نحو الجهة الشمالية من محافظة ديرالزور، باتجاه مناطق سيطرة “قوات سوريا الديموقراطية”.

مراسل “المدن” محمد حسان، قال إن التنظيم فرض منذ بدء العملية حتى اللحظة طوقاً أمنياً، حول مكان الحادثة، كما قام باستنفار عناصره في بلدة التبني ومدينة معدان، ونشر عدداً كبيراً من الآليات المزودة بمضادات الطيران.

وكانت “قوات سوريا الديموقراطية” قد أعلنت الخميس، عن سيطرتها على قرية الصفصافة شرقي مدينة الطبقة، وأن عملية تمشيط القرية من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، ما زالت جارية. وبسيطرتها على الصفصافة، أحكمت “قسد” حصارها الكامل لمدينة الطبقة، شرقي مدينة الرقة.

وكانت وكالة “أعماق” التابعة لـ”داعش”، كانت قد أعلنت الخميس مقتل 16 عنصراً من “قسد”، إثر هجوم انتحاري، قرب مزرعة الصفصافة.

نقلاً عن المدن

 


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »