Views: 74 اتساع رقعة المعارك بين أحرار الشام وجبهة النصرة مع توقف للمنظومات الطبية جنوب إدلب – الرقة بوست-Raqqa Post

اتساع رقعة المعارك بين أحرار الشام وجبهة النصرة مع توقف للمنظومات الطبية جنوب إدلب

الاتحاد برس

اتسعت رقعة الاشتباكات بين حركة احرار الشام وجبهة النصرة مساء اليوم الثلاثاء لتشمل عموم قرى وبلدات جبل الزاوية إضافة لمدن أخرى بريف إدلب الجنوبي وريف حماة الغربي.

وقالت مصادر ميدانية، إن الاشتباكات امتدت لتشمل قرى وبلدات “إحسم، وحزارين، وإبلين، وحاس، وكفرومة” بجبل الزاوية وكفرنبل وقرى تابعة لمدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، إضافة لمدينة “كفرتخاريم وبلدة قلعة المضيق، حيث أسفرت المعارك عن سقوط 3 قتلى مدنيين بينهم امرأة وهم “يوسف اسماعيل فضل” من بلدة إبلين، وزوجة عمه التي تم تعريفها على أنها والدة الاستاذ “مفيد فضل” في بلدة إحسم، إضافة لشخص ثالث مجهول الهوية.

وأدت المعارك المندلعة في المناطق المذكورة، لتوقف منظومات الإسعاف في كل من جبل الزاوية وكفرنبل، إضافة لانقطاع طرقات الدفاع المدني، الذي يحاول الوصول لبعض المنازل المحترقة بفعل الرصاص المتفجر المتبادل بين الطرفين.

إلى ذلك شهدت مدينة معرتمصرين مظاهرة للمدنيين، نددوا بما تقوم به جبهة النصرة وأعلنوا وقوفهم إلى جانب أحرار الشام رافعين خلال ذلك (علم الثورة).

كما أصدر اهالي “معرتحرمة” بريف إدلب، حذروا من خلاله اي فصيل من إشعال الاقتتال داخل بلدتهم، مشيرين إلى أن أية قوة ستثير الاقتتال سيتم التعامل معها كعدو مباشر.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »