Views: 126 السلطات التركية تقبض على منتسبين لـ”داعش” بينهم سوريون – الرقة بوست-Raqqa Post

السلطات التركية تقبض على منتسبين لـ”داعش” بينهم سوريون

ترجمة: أسامة أسكه دلي
نفّذت السلطات التركية أمس عمليات مداهمة في عدد من أحياء إسطنبول، ألقت خلالها القبض على منتسبين لتنظيم “داعش” بينهم سوريون.

 

وبحسب صحيفة (حرييت) فقد حصلت شعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول على بلاغ يفيد بانتقال عدد ممن شاركوا في صفوف “داعش” في سوريا إلى الأراضي التركية.

 

وعقب البلاغ عمل عناصر الأمن على مراقبة المشتبه بهم، لفترات استمرت أشهرا طويلة، في مراقبة فيزيائية وتقنية لتحركّاتهم وأماكن تنقّلاتهم، حيث تمكنت السلطات التركية عقب المراقبة الحثيثة للمشتبه بهم، من تحديد هويّاتهم وعناوينهم، أطلقت بعدها عمليات مداهمة في أحياء (باغجلار، أسنيورت، سلطان بيلي، باشاق شهير) التابعة لإسطنبول.

 

وأشارت (حرييت) إلى أنّ أعداد الذين ألقت السلطات التركية القبض عليهم بلغت 9 أشخاص جميعهم أجانب، وغالبيتهم يحملون الجنسية السورية.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ السلطات التركية ألقت القبض الشهر المنصرم  في ولاية “قيصري”، وسط البلاد على 7 عناصر مشتبه بأنهم عناصر ضمن تنظيم “داعش” بينهم سوريون ومصريون، وأحدهم ضمن اللائحة الدولية للإرهاب.

 

وكان من ضمن من ألقت القبض عليهم آنذاك قيادي تابع للتنظيم (رشيد إينيكيف – 28 عاماً) والموجود ضمن اللائحة الدولية للإرهاب، انتقل إلى تركيا قبل 3 أشهر عن طريق إدلب، وذلك برفقة زوجتيه الروسية والسورية.

 

وتبيّن وفق التقارير الطبية الأوليّة التي أجريت حينها أنّ (إينيكيف) تلقى إصابة في عموده الفقري أثناء مشاركته في المعارك التي خاضها في صفوف التنظيم، ما أجبره على الاستعانة بالكرسي المتحرّك.

Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »