Views: 129 الغارات الإسرائيلية الآخيرة..عطّلت مدرجاً في مطار دمشق – الرقة بوست-Raqqa Post

الغارات الإسرائيلية الآخيرة..عطّلت مدرجاً في مطار دمشق

قال تقرير شركة “Aurora Intel” إن الجولة الأخيرة من الغارات الإسرائيلية على سوريا ألحقت أضراراً بأحد مدارج الهبوط في مطار دمشق الدولي.

ونشرت الشركة الأميركية المتخصصة بتغطية الأحداث في الشرق الأوسط وخارجه، على حسابها في “تويتر”، صورة التقطها قمر صناعي تابع لشركة “Capella Space”، وهي تظهر حفرة من المرجح أن القصف الإسرائيلي خلفها في هذا المدرج.

وأشارت الشركة الأميركية إلى أن الصور الفضائية تؤكد تعرض مطار دمشق لثلاث غارات على بعد 600 متر عن بعضها البعض فجر الخميس.

وأشارت “Aurora Intel” إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها هذا المدرج للقصف من قبل الطائرات الإسرائيلية. وأعادت نشر صورة التقطتها أقمار صناعية للمدرج إثر تعرضه للقصف في 3 شباط/فبراير 2021.

وأكد موقع “The War Zone” الأميركي المتخصص بالشؤون العسكرية أن الجزء الغربي من مطار دمشق مغلق حالياً أمام حركة الطائرات وأعمال ترميم جارية هناك، مضيفاً أنه من غير الواضح لماذا طاولت الغارات هذا المدرج تحديداً، خاصة وأن هناك مدرجاً آخر يجري استخدامه بشكل نشط وسط مزاعم عن هبوط طائرات فيه تنقل مواد لدعم العسكريين الإيرانيين المنتشرين في سوريا.

وسبق أن أعلن النظام عن تصديه فجر الخميس لهجوم صاروخي إسرائيلي من اتجاه الجولان المحتل على بعض النقاط في المنطقة الجنوبية أسفر عن مقتل جندي ووقوع بعض الخسائر المادية.
وكانت هذه المرة ال28 التي تستهدف إسرائيل الأراضي السورية منذ مطلع العام 2021، والسابعة منذ زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى روسيا في 22 تشرين الأول/أكتوبر.
وقال المركز الروسي للمصالحة في سوريا إن الدفاعات السورية أسقطت سبعة من أصل ثمانية صواريخ أطلقت خلال الهجوم على مواقع في محيط مطار دمشق الدولي، لكن صور الأقمار الاصطناعية تؤكد إصابة أكثر من صاروخ مطار دمشق الدولي.

Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »