Views: 308 الفنان “فارس الحلو”: أرفض المشاركة في أي عمل فيه سوريون قبّلوا الحذاء العسـ.ـكـ.ـري – الرقة بوست-Raqqa Post

الفنان “فارس الحلو”: أرفض المشاركة في أي عمل فيه سوريون قبّلوا الحذاء العسـ.ـكـ.ـري

وصف الفنان السوري المعارض “فارس الحلو”، أمس الجمعة 17 ديسمبر/كانون الأول، أن نصوص الأعمال الفنية العربية وخاصة السورية تكتب بطريق “الشلف”.

وقال “الحلو” في حديث مع منصة “سيريا أنتولد”: “إن النصوص الدرامية السورية تفتقد كثيراً إلى ما نواكبه اليوم في سوريا من “مـ.ـأسـ.ـاة إنسانية” وما يعيشه السوريون في الوقت الراهن، مشيراً أن معظم النصوص تكتب اليوم بطريقة “الشلف”.

وعن عدم مشاركته في الأعمال الفنية الجديدة، قال الحلو: “إنني أرفـ.ـض وبشكل تام المشاركة في أي عمل فيه ممثلون سوريون قبّلوا الحذاء العسـ.ـكـ.ـري بطريقة أو بأخرى”، وخاصة أن “الأعمال الفنية الجديدة تتعمد على تجاهل جذور مـ.ـأسـ.ـاة السوريين والالتـ.ـفـ.ـاف عليها، والاكتـ.ـفـ.ـاء بصور ونتـ.ـائـ.ـج الحـ.ـرب”.

وأشار الحلو إلى أنه لا يمـ.ـكـ.ـنه الـ.ـعـ.ـودة إلى ما كان عـ.ـلـ.ـيه حاله السابق، حيث تعتمد الأعمال الفـ.ـنـ.ـية اليوم هي الالتفاف والخـ.ـداع وتغييب الحقـ.ـائق وتمييعها.

وتابع في معرض حديثه إلى أنه شارك مؤخراً في مسلسل فرنسي يسمى “مكتب الأساطير”، بدور اين عم بشار الأسد، حيث جسدت شخصية أمنية واقتصادية في المسلسل، مشيراً أن نص المسلسل آنف الذكر مكتوب بعنـ.ـايـ.ـة فائقة ويستند إلى مـ.ـعلومـ.ـات دقيقة ومدروسة”.

ووصف الفنان “فارس الحلو”، أن حياته في المهـ.ـجر بفرنسا، ليست منـ.ـفى بل منجي، وأنه ل يشعر بالاغتراب لوجود أصدقاء يشاركون أفكاره ونضاله الذي كان ممـ.ـنوع تحت حـ.ـكم الأسد في سوريا.

وولد الفنان فارس الحلو في مشتى الحلو عام 1961، ودرس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرج منه عام 1984 ليصبح عضواً في نقابة الفنانين.

وقدم الحلو العشرات من الأدوار التي عاشها وبقيت حتى اليوم في أذهان الناس، بفضل الحرارة التي يبثها في تعابيره وأدائه للشخصيات.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »