Views: 355 المشاهد الأولى لزلزال بقوة 6.2 وقع قبل قليل في اليابان – الرقة بوست-Raqqa Post

المشاهد الأولى لزلزال بقوة 6.2 وقع قبل قليل في اليابان

قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إن زلزالاً قوياً بلغت قوته 6.2 درجة وقع قبالة ساحل بالقرب من طوكيو، اليوم الجمعة، مضيفة أنه لم يكن هناك خوف من حدوث تسونامي.

 

– زلزال يضرب شرق طوكيو
ووقع الزلزال على عمق 50 كيلومترا في الساعة 7:03 مساء بالتوقيت المحلي (1003 بتوقيت جرينتش) في مياه المحيط الهادئ قبالة منطقة تشيبا اليابانية وكان قوياً بما يكفي لزعزعة مبان كبيرة في العاصمة ووقف خدمات القطارات.

 

فيما ذكرت وسائل إعلام محلية يابانية أن الزلزال ضرب الساعة 10:03 بتوقيت جرينتش وهز المباني في طوكيو وكذلك المحافظات المحيطة، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” الإخبارية.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار جسيمة.

يضرب كاليدونيا الجديدة
وقال مذيع في محطة “إن إتش كيه” في تشيبا بعد وقوع الزلزال: “كان الأمر أشبه بالوقوف على متن قارب يطفو على سطح المياه، اهتزاز استمر لأكثر من 30 ثانية على ما يبدو”.

وتشهد اليابان باستمرار زلازل بسبب وقوعها في منطقة “حزام النار” في المحيط الهادئ التي تشهد نشاطًا زلزاليًا مرتفعًا. وتمتد هذه المنطقة في جنوب شرق آسيا وإلى حوض المحيط الهادئ.

وتعرضت البلاد في آذار/ مارس 2011 لإحدى أسوأ الكوارث في العصر الحديث، اذ ضرب زلزال بقوة تسع درجات قرب سواحلها الشمالية الشرقية، نتجت منه موجات مد “تسونامي”، وأودى بـ18 ألفًا و500 شخص بين قتيل ومفقود.

ويأتي زلزال الجمعة بعد ثلاثة أسابيع فقط من وقوع زلزال بقوة 6.5 درجة على مقياس ريختر في محافظة إيشيكاوا، مما أسفر عن مقتل رجل وإصابة آخر.

والزلازل شائعة في اليابان ، وهي واحدة من أكثر مناطق العالم نشاطا زلزاليا، وتمثل اليابان حوالي خمس الزلازل في العالم بقوة 6 درجات أو أكثر.

ويذكر أنه في 11 مارس 2011، تعرض الساحل الشمالي الشرقي لزلزال بلغت قوته 9 درجات، وكان أقوى زلزال تشهده اليابان على الإطلاق، تسبب بحدوث تسونامي هائل، وحدوث أسوأ أزمة نووية في العالم منذ كارثة تشيرنوبيل قبل ربع قرن.

 

 

سوشال


Posted

in

,

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »