Views: 91 الملتقى المدني للرقة يصدر بياناً بخصوص الأحداث الجارية في الرقة. – الرقة بوست-Raqqa Post

الملتقى المدني للرقة يصدر بياناً بخصوص الأحداث الجارية في الرقة.

الرقة بوست – خاص

أصدر الملتقى المدني للرقة بياناً جديداً بخصوص الأحداث الأخيرة في مدينة الرقة ، وأشار الى القصف المدفعي والصاروخي من قبل مليشيات صالح مسلم وغارات التحالف الدولي الجويّة على المدنييين الذي أدى الى استشهاد العديد من السكان.

وقال البيان أنّ “ما يحدث في الرقّة على مرأى ومسمع العالم ليس حرباً لعصابات داعش، ولا قتالاً لإرهابيين.. إنه حرب ضدّ المدنيين العُزّل الذين لا حول لهم ولا قوّة”، ميشيراً الى أنّ ” قسد قد فتحت ممرّات لهرب الدواعش أو ساعدت على انتقالهم إلى أماكن أخرى”.

وحمّل بيان الملتقى “قوات قسد والداعمين لها المسؤولية الأخلاقيّة والقانونيّة لكل ما سيجري في المدينة”.

وطالب البيان “حماية المدنيّين (أطفالاً وشيوخاً ونساء)، وفتح ممرّات آمنة لخروج مَن يرغب من مناطق الاشتباكات والامتناع عن القصف العشوائيّ تحت أيّ ذريعة، لأن الناتج سيكون مزيداً من قتل الأبرياء والتدمير”.

كما طالب أيضاً بتقديم الاحتياجات الغذائية والصحيّة للمدنيين ، و “إقامة مخيّمات لإيواء النازحين، لا معسكرات اعتقال لهم، وتقديم الإغاثة اللازمة والخدمات الطبية والصحية التي يحتاجونها.”

واختتم الملتقى بيانه بالمطالبة بتسهيل دخول المنظمات الإغاثية والطبية لتلبية حاجات المدنيين ، اضافةً الى الالتزام بالمعاهدات الدوليّة واتفاقيات حقوق الإنسان في أوقات الحرب، ومراعاة القانون الدولي الإنساني.
صورة البيان :


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »