Views: 93 المليشيات تتقدم وتسيطر على أحياء ومواقع جديدة في مدينة الرقة. – الرقة بوست-Raqqa Post

المليشيات تتقدم وتسيطر على أحياء ومواقع جديدة في مدينة الرقة.

 

الرقة بوست – مازن حسون

تمكّنت مليشيات صالح مسلم منذ أيام من السيطرة على عدّة أحياء داخل مدينة الرقة كان آخرها حيّ “الرومانية” شمال غرب المدينة ، اضافة الى سيطرتها سابقاً على أحياء “السباهية” و “الجزرة” غربي المدينة وحيّ “المشلب” شرق مركز مدينة الرقة.

وتدور منذ الأمس اشتباكات عنيفة بين تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش وقوات “أحمد الجربا” او ما يعرف بـ”قوات النخبة” في حيّ “الصناعة” حيث تمكّنت الآخيرة من السيطرة على عدّة مواقع داخل الحي ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتّى لحظة كتابة هذا التقرير.

وأفاد الناشط الإعلامي “أبو معاذ الرقة” بـ”سقوط أكثر من 40 قذيفة منذ الصباح على الأحياء التي تقع داخل السور مصدرها المليشيات الكردية المتمركزة في الطرف الشرقي لحي الصناعة شرقي مركز مدينة الرقة”.

التحالف الدولي كان حاضراً كالعادة مشهد المعركة وكثّف غاراته الجويّة على مختلف أحياء المدينة وخصوصاً حي “الصناعة” وحي “المختلطة” شرق مركز المدينة. وقد استشهد 8 مدنيين من عائلة “الناصر” جرّاء القصف الجويّ على حيّ “المختلطة”.

وذكر الناشط الإعلامي المستقل “قعقاع العنزي” أنّ عدداً من عناصر مليشيات صالح مسلم قتلوا جرّاء انفجار عدّة عبوات ناسفة في حيّ الرومانية شمال غرب مدينة الرقة.

من جهةٍ آخرى استشهد “أحمد الفرج” وزوجته “خولة الناشف” وطفليها جرّاء انفجار لغم ارضي من مخلفات تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش في منطقة الحصيوة.

الوضع الإنساني داخل مدينة الرقة.

لا تزال تعاني المدينة من نقص حاد في المواد الغذائية والتموينيّة في الأسواق نتيجة لاستمرار الحصار المفروض من قبل قبل مليشيات صالح مسلم والمعارك الدائرة ضدّ تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش ، الذي يمنع هذا الأخير مدنيي الرقة الرقة من الخروج والنزوح الى مناطق سيطرة مليشيات صالح مسلم والتي هي آمنة من قصف طيران التحالف الدولي.

وتعاني المدينة من نقص في مادة الطحين والفيول الأمر الذي أجبر بعض الأفران على الإغلاق بشكل كامل. كما تعاني ايضاً من نقص مستمر في المواد الطبية والكادر الطبي والأدوية.

وكمبادرة طيّبة من أهالي ريف الرقة ، قام العديد بتوحيد أسعار الخضروات حتّى وصلت الأسعار جميعها الى 200 ليرة سورية ، الأمر الذي ساهم بانخفاض الأسعار التي كانت تشهد ارتفاعاً كبيراً ما سبب ضيقاً في الأحوال المعيشيّة لدى السكّان.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »