Views: 206 بحوزته 34 جواز سفر.. القبض على سوري في أحد مطارات هولندا – الرقة بوست-Raqqa Post

بحوزته 34 جواز سفر.. القبض على سوري في أحد مطارات هولندا

ألقت الشرطة الهولندية الملكية القبض على سوري معه 34 جواز سفر وأوراق هوية في جيبه، أثناء تفتيش اعتيادي في مطار “أيندهوفين”، كان أول مافكر به حراس الأمن أنه “مهرب بشر” واتضح أن هذا صحيح.
ومثل الرجل أمام محكمة “دن بوش” يوم الأربعاء الماضي، حسب ما أورد موقع (Omroepbant) الهولندي، وكان الرجل نفسه قد اعتقل أيضا في 8 أيلول سبتمبر الماضي.
وكشف التحقيق أنه سافر جواً من وإلى أثينا بعد الإفراج عنه قرابة 30 مرة في غضون 10 أشهر، لذلك “يشتبه بكونه مهرباً للبشر”.

* إثبات في الجيب

وذكر الموقع أن صياغة المدعي العام محقة في الهدف: “هذا الرجل يرى الناس كسلع بحتة، يمكنه أن يكسب منها الكثير”. وفقًا للعدالة، ومن المعروف أنه يدخل العديد من اللاجئين إلى أوروبا عبر اليونان، حيث يقوم “مهربو البشر” بتزويد اللاجئين بأوراق مزورة ونقلهم إلى أوروبا مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة.
وأضاف الموقع أن لدى السوري الدليل الواضح على قيامه “بتهريب البشر”، أي جوازات السفر في جيبه، كما تم العثور على معلومات في شكل وثائق سفر على هاتفه، حتى أن بعض الوثائق كانت تحمل صورا تثبت أن لديه الكثير من العملاء من اللاجئين الذين يرغبون في قطع الحدود.
ويفيد الموقع بأن الرجل دافع عن نفسه بكلام لا يمكن أن يصدق، أثناء مثوله أمام المحكمة، حيث يقول إنه لم يتذكر سوى 6 رحلات من رحلاته العديدة. وقال أيضًا إنه سافر مرتين فقط مع أطفاله، بينما أظهرت جوازات سفر أبنائه 14 مرة.
ويؤكد الموقع أن المدعي العام لم يكن  لينًا في حكمه، “كسب المال عن طريق الاستفادة من الأفراد الضعفاء، أولئك الذين يفعلون ذلك لا يهتمون بالقواعد، إنهم يهربون الناس بكل الطرق غير القانونية.”

وطالب بالسجن 30 شهرا ضد الرجل، وسوف يصدر الحكم في غضون أسبوعين.

ترجمة: حسن قدور – زمان الوصل

Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »