Views: 179 بشار الأسد يهدد ميليشيا “قسد”: أمامكم خياران – الرقة بوست-Raqqa Post

بشار الأسد يهدد ميليشيا “قسد”: أمامكم خياران

هدد رأس النظام (بشار الأسد) إنه سينتزع السيطرة على المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” في الجزيرة السورية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية بخيارين لا ثالث لهما.

 

وفي مقابلة مع قناة “روسيا اليوم” قال (بشار) إن “قسد” المشكلة الوحيدة التي بقيت أمامه، وإنها ورقة أمريكية لجأت إليها الأخيرة بعد “جبهة النصرة” على حد زعمه.

 

وأشار (بشار) إلى أنه سيتعامل مع الميليشيا المذكورة بخيارين، أولهما يكون بـ “المفاوضات” لأن “غالبية هذه القوات هي من السوريين” مفترضاً بأن هؤلاء “لا يفترض بأن يحبوا بلدهم ولا يرغبون بأن يكونوا دُمى بيد الأجانب” منوهاً إلى “أنه يجمعه معهم عدم الثقة بالأمريكيين منذ عقود”.

 

أما بالنسبة للخيار الثاني، فإنه “إذا لم يحدث الخيار الأول” فإنه “سيلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة” مضيفاً “ليس لدينا أي خيارات أخرى، بوجود الأمريكيين أو بعدم وجودهم. ليس لدينا خيار آخر”.

 

يشار إلى أن اشتباكات بشكل مستمر تندلع بين الميليشيات الطائفية وميليشيا “قسد” في عدد من المناطق المتاخمة لنهر الفرات في ريفي الرقة ودير الزور، كان آخرها قبل نحو 10 أيام غربي دير الزور.

 

وتساند روسيا عبر مجموعات من المرتزقة الميليشيات الطائفية بشن هجمات على المناطق التي تسيطر عليها قسد” في ريف الدير الزور، حيث تكبدت الميليشيات الطائفية ومجموعات المرتزقة الروس أكبر خسارة لها في السابع من شباط الفائت، عقب هجوم على مواقع لـ”قسد” ما استدعى التحالف الدولي إلى التدخل لوقف الهجوم، حيث تؤكد مصادر إعلامية مقتل وإصابة قرابة 300 عنصر من المرتزقة الروس وعشرات غيرهم من الميليشيات الطائفية بالغارات.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage