Views: 123 توقيع اتفاق خفض التصعيد في الغوطة الشرقية بوساطة مصرية – الرقة بوست-Raqqa Post

توقيع اتفاق خفض التصعيد في الغوطة الشرقية بوساطة مصرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن التوقيع على اتفاق كيفية إقامة منطقة خفض التصعيد في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في ختام المحادثات بين العسكريين الروس والمعارضة السورية في القاهرة.
وقالت الوزارة في بيان تداولته وكالات إعلام روسية، إنه “في ختام المحادثات التي عُقدت في القاهرة بين ممثلي وزارة الدفاع الروسية والمعارضة المعتدلة السورية بوساطة الجانب المصري واستكمالا لاتفاقات أستانة، جرى التوقيع على اتفاقات كيفية عمل منطقة خفض التصعيد في الغوطة الشرقية”.

وأضاف البيان أن “هذه الوثائق حددت حدود منطقة خفض التصعيد ومواقع المرابطة وصلاحيات قوة مراقبة خفض التصعيد، وأيضا مسارات إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان وعبورهم بحرية”.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه تقرر إرسال أول قافلة مساعدات إنسانية إلى منطقة خفض التصعيد وإجلاء الجرحى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت وكالة “نوفوستي” قد نقلت قبل أيام، عن مصدر مقرب من المفاوضات حول التسوية السورية، قوله إنه سيتم قريبا الإعلان عن هدنة ثانية في سورية، لتشمل حمص وربما الغوطة الشرقية.

يذكر أن الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأميركي، دونالد ترامب، توصّلا خلال أول لقاء بينهما على هامش قمة مجموعة الدول الـ20 في هامبورغ بألمانيا في 7 يوليو/ تموز الجاري، إلى اتفاق الهدنة في جنوب سورية.

العربي الجديد


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »