Views: 181 جنوب دمشق: داعش إلى البادية.. باتفاق سري مع النظام – الرقة بوست-Raqqa Post

جنوب دمشق: داعش إلى البادية.. باتفاق سري مع النظام

قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، الأحد، إن دفعة من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” خرجت من الجنوب الدمشقي باتجاه البادية السورية، في إطار اتفاق لم يعلن عنه بشكل رسمي بعد مع قوات النظام السوري.

وأوضح المرصد، أن “عدداً من الحافلات دخلت بعد منتصف ليل السبت – الأحد إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في القسم الجنوبي من العاصمة دمشق، لتحمل على متنها مقاتلين من التنظيم وعوائلهم حيث خرجت الحافلات بعد ذلك وانطلقت باتجاه البادية السورية”.

وأضاف المرصد إن العملية تمت في “سرية كاملة بعيداً عن إعلام النظام السوري ونفي من قبل النظام”، وشهدت ساعات ما قبل بدء تنفيذ عمليات الإجلاء هدوءاً كبيراً على جبهات القتال وخطوط التماس بين قوات النظام وحلفائها من جهة، وتنظيم “داعش” من جهة ثانية.

ويعد مخيم اليرموك، وحي التضامن، من أبرز محاور القتال بين الطرفين، وأشار المرصد إلى المنطقتين شهدتها توقفاً لـ”القصف المدفعي والجوي والصاروخي وإطلاق النار والقتال في كامل المحاور، وسط ترقب للتوصل لاتفاق نهائي وكامل يتضمن إخلاء مخيم اليرموك من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، والتضامن، ونقلهم إلى وجهة يرجح أنها البادية السورية”.

وكان مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم العسكرية في ريف اللاذقية، قد أعلن أن الشرطة العسكرية بدأت الانتشار في ثلاث بلدات في منطقة جنوب دمشق، هي يلدا وببيلا وبيت سحم.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا يوري يفتوشينكو، قوله إن انتشار قوات الشرطة العسكرية في البلدات المذكورة جاء ضمن الجهود الرامية إلى إعادة الوضع إلى طبيعته في ضواحي أخرى من دمشق ومناطق أخرى في سوريا.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »