Views: 151 «درس العراق» يُبقي الأميركيين 6 أشهر في سوريا – الرقة بوست-Raqqa Post

«درس العراق» يُبقي الأميركيين 6 أشهر في سوريا

لندن – إبراهيم حميدي

أعطى الرئيس الأميركي دونالد ترمب مهلة ستة أشهر يجري خلالها السعي لتحقيق «الانتصار الكامل» على تنظيم داعش في سوريا، قبل بدء السحب التدريجي للقوات الأميركية، في وقت أشار فيه مسؤولون أميركيون إلى ضرورة الإفادة من «درس العراق»، لأن الانسحاب من هذا البلد عام 2011 أدى إلى تقوية نفوذ إيران وعودة تنظيم القاعدة باسم «داعش». وتنتهي مهلة الأشهر الستة عشية انتخابات الكونغرس.

ويسعى جميع قادة المؤسسات الأميركية وحلفاء واشنطن في أوروبا والشرق الأوسط لتوفير حوافز للرئيس ترمب كي يعود إلى استراتيجية وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون للبقاء «إلى أجل غير مسمى» لتحقيق جملة أهداف، بينها «تقليص نفوذ إيران» والضغط على روسيا لتحقيق انتقال سياسي في سوريا.

وأكد مسؤولون غربيون لـ«الشرق الأوسط»، أمس أن ترمب كرر رغبته في بدء سحب القوات الأميركية «في أسرع وقت» باعتبار أن مهمة القضاء على «داعش» شارفت على الانتهاء، في وقت أشار مسؤولون أميركيون إلى أن «داعش» لا يزال يسيطر على جيبين شرق سوريا بنحو ثلاثة آلاف عنصر، الأول في وادي الفرات، والآخر قرب حدود العراق.

الشرق الأوسط

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage