Views: 107 رفع أكبر علم للثورة السورية في الجنوب على قلعة بصرى الأثرية – الرقة بوست-Raqqa Post

رفع أكبر علم للثورة السورية في الجنوب على قلعة بصرى الأثرية

شهدت مدينة بصرى الشام الأثرية في ريف درعا اليوم، السبت 22 تموز، رفع أكّبر علم للثورة في الجنوب السوري، فوق قلعة المدينة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر رفع العلم الكبير فوق أحد جدران القلعة، ليغطّي جزءًا كبيرًا منها.

وتخضع مدينة بصرى الشام لسيطرة فصائل معارضة تابعة لـ “الجيش السوري الحر”، ويشكّل مقاتلو فصيل “جيش السنة” الغالبية على الأرض في المدينة.

ويعتبر “شباب السنة” من أكبر الفصائل في درعا، تأسس عام 2013، ويتلقى دعمه من غرفة تنسيق الدعم المشتركة (موك).

وخلال سيطرة فصائل المعارضة عليها منذ عام 2015، تعرّضت المدينة الأثرية لقصف عنيف من قبل قوات الأسد، وهجمات متكررة من المليشيات الموالية له، الأمر الذي تسبب بتدمير جزء كبير من آثارها.

فيما يتّهم علماء وناشطون قوات الأسد والمليشيات الرديفة بسرقة قسم كبير من التحف والآثار امن متاحف المدينة، والتي يعود أغلبها للعصور الرومانية والبيزنطية والنبطية.

ويعود علم الثورة إلى الانتشار من جديد في مناطق سورية مختلفة، بعد أن غاب خلال الفترة الماضية لصالح أعلام التنظيمات وفصائل المعارضة المختلفة، إذ تمّ رفعه مؤخرًا فوق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في الشمال السوري بعد خمسة أعوام من إزالته.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage