Views: 168 شبان يهاجمون مفرزة أمنية في السويداء على خلفية اعتقال أحد أبناء بلدة شهبا – الرقة بوست-Raqqa Post

شبان يهاجمون مفرزة أمنية في السويداء على خلفية اعتقال أحد أبناء بلدة شهبا

هاجم شبان من إحدى العائلات الأفرع والمفارز الأمنية اليوم الأحد في محافظة السويداء على خلفية اعتقال شاب من العائلة في العاصمة دمشق خلال طريقه إلى لبنان.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الشاب نورس تيسير أبو زين الدين، المنحدر من مدينة شهبا شمال مدينة السويداء تعرّض للاعتقال في دمشق عند محاولته الذهاب إلى حمص من أجل السفر إلى لبنان.

8c4397d0-6ba4-41f5-bd27-ae2dbb1bdd5e.jpg

ووفق مصادر محلية فإنّ نورس ناشط مدني شارك في العديد من المظاهرات التي خرجت في محافظة السويداء المطالبة بالتغيير السلمي ورحيل الأسد عن الحكم، في حين شارك أيضاً بمظاهرات طالبت بتحسين الوضع المعيشي وأبرزها “بدنا نعيش”

وبحسب المصادر شهدت مدينة شهبا تحرّكاً سريعاً من قبل الفصائل المحلّية فيها بناء على طلب أقارب الشاب، حيث هدّدت هذه الفصائل الأفرع الأمنية في المدينة باختطاف عناصر أمنية مقابل إطلاق سراح نورس.

وأضافت المصادر أنّ عناصر من حركة رجال الكرامة طمأنت والدة المعتقل بأن ابنها سيخرج من الاعتقال في أقرب وقت كما خرج من قبله معتقلو محافظة السويداء.

وسبق أن قتل 8 مدنيين وتعرض 15 آخرون للخطف والاحتجاز القسري في السويداء، خلال شهر تشرين الثاني الفائت، بحسب شبكة “السويداء 24″، واندلعت اشتباكات بالأسلحة النارية بين أجهزة النظام الأمنية ومجموعات محلية مسلحة في مدينة السويداء إثر اقتحام عناصر النظام المشفى الوطني وتوقيف عدة أشخاص.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »