Views: 202 عار العالم: صحيفة بيلد الألمانية تفسر جحيم الجوع في مضايا – الرقة بوست-Raqqa Post

عار العالم: صحيفة بيلد الألمانية تفسر جحيم الجوع في مضايا

لقد صدمت صور السكان الذين يتضورون جوعاً في بلدة مضايا السورية العالم ، حيث أظهرت مجدداً وحشية النظام السوري وكل بربرية الديكتاتور بشار الأسد.

2,w=559,c0.bild

وعلى الرغم من السماح لمنظمات الإغاثة الدولية بالدخول إلى البلدة المحاصرة إلا أن الوضع في مضايا بالكاد تحسن حتى الآن. في الحقيقة إن الأسد الأن يستغل حفرة الجحيم والمجاعة لدعايته الخاصة.

مساء يوم الإثنين انتشرت صور “سكان مضايا الذين تم إنقاذهم” حول العالم ، والذين شكروا حكومة الأسد على إنقاذهم وألقوا باللوم على الثوار في معاناة البلدة.

2,w=650,c=0.bild

كما أن منظمة حقوق الإنسان السورية أكدت إنقاذ السكان الجائعين. إلا أن صحيفة بيلد بقيت متشككة حيث أن الأطفال الذين ظهروا في الصور لم تبدُ عليهم علامات سوء التغذية ولم يسألوا العاملين في منظمات الإغاثة عن الطعام. وقد كانت نتائج البحث الذي أجرته الصحيفة مدوّية ، حيث أن الأشخاص الثلاثمئة “الذين تم إنقاذهم” لم يكونوا من البلدة المحاصرة وإنما كانوا عائلات تنتمي لحزب البعث الحاكم والذي يرأسه الدكتاتور الأسد بحسب ناشط من داخل البلدة ، وقد تم اقتيادهم خصيصاَ من بلودان من قبل مقاتلي حزب الله صباح يوم 11 كانون الثاني/يناير.

كما أن الصور تظهر تجمع السكان الذين يُفترض أنه تم إنقاذهم عند آخر نقطة تفتيش لقوات الأسد قبل بلدة مضايا وكانت هذه القوات تحرسهم وربما تلقنهم ما يجب عليهم قوله للصحافة. وكان نفس الأشخاص دائما يتحدثون لوسائل الإعلام الروسية والإيرانية والسورية والتابعة لحزب الله. ولم تعلق أي من منظمات الإغاثة على هذه الاتهامات بعد أن أخذوا دور “الكومبارس” في دعاية الأسد الساخرة. وحدها الأمم المتحدة أكدت أنها لم تأخذ السكان الذين تم إنقاذهم من مضايا إلى مكان آمن ولم تعلم من نقلهم ولا إلى أين تم نقلهم.كل هذا لا يساعد سكان مضايا ، ورغم أنهم يملكون طعاماً يكفي لمدة شهر إلا أن تكرار الكارثة مؤكد نظريّاً ، ولا يزال السكان حجر شطرنج لدى الأسد في لعبة الجوع هذه.

 2,w=559,c=0.bild

المصدر :صحيفة بيلد الألمانية

ترجمة الرقة بوست

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage