Views: 71 في أكبر خدمة للنظام وحلفائه.. “تحرير الشام” تهاجم فصائل بإدلب – الرقة بوست-Raqqa Post

في أكبر خدمة للنظام وحلفائه.. “تحرير الشام” تهاجم فصائل بإدلب

داهمت أرتال عدة تابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، تزامناً مع وقت الإفطار، هدفها مقرات تابعة للفرقة 13 في المدينة، دارت على إثرها اشتباكات عنيفة ما تزال مستمرة بين الطرفين.
وأكد مصادر لشبكة بلدي نيوز أن عدة أرتال مدججة بالسلاح والعناصر، داهمت شارع الكورنيش وسط مدينة معرة النعمان وطوقت عدة مقرات للفرقة 13 وفيلق الشام في المدينة، وسط إطلاق نار كثيف استخدمت فيه الأسلحة الرشاشة والمتوسطة، وسط أنباء عن سيطرة الهيئة على عدة مقرات للفرقة 13 فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة.
وبالتوازي مع الاشتباكات خرج المئات من المدنيين في الحي الشمالي من مدينة معرة النعمان في مظاهرة رافضة للاشتباكات، تطالب “هيئة تحرير الشام” بوقف هجومها على مقرات الفرقة 13، وتعرضت المظاهرة لإطلاق نار بالرصاص الحي من قبل عناصر الهيئة لوقف تقدمها باتجاه مناطق التماس.
وذكر المصدر أن الهيئة تتهم الفرقة 13 بالتسبب بمقتل والد أحد الأمنيين في الهيئة والمدعو أكرم الترك، والذي قتل طعناً بالسكاكين من قبل مجهولين بالأمس، حيث تتخذ الهيئة الحادثة ذريعة لتفريغ مدينة معرة النعمان من الفرقة 13.
ويعود الخلاف بين الفرقة 13 و”هيئة تحرير الشام” لأكثر من عام على خلفية سيطرة الهيئة على مقرات الفرقة كاملة في مدينة معرة النعمان، وفشل جميع المحاولات والمحاكم التي شكلت لإعادة سلاح الفرقة 13، تلا ذلك محاولة الهيئة اغتيال قائد الفرقة 13 المقدم أحمد السعود على طريق خان السبل شمالي مدينة معرة النعمان قبل أشهر.

شبكة بلدي الإعلامية


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »