Views: 87 قسد تقتل مدني في ريف الرقة الغربي واحتجاجات ومظاهرات ضد ممارساتها – الرقة بوست-Raqqa Post

قسد تقتل مدني في ريف الرقة الغربي واحتجاجات ومظاهرات ضد ممارساتها

الرقة بوست ـ إياس دعيس

قامت ميليشيا قسد ظهر اليوم على أحد حواجزها ببلدة المنصورة غرب مدينة الرقة بإطلاق النار على شاب (زين الحامد الزبن) من عشيرة البو خميس مما أدى إلى مقتله وانتفاض أبناء عشيرته وبلدته على ميليشيا قسد .

وقام المحتجون بإحراق حاجز لميليشيا قسد ببلدة المنصورة وهجموا على الشرطة العسكرية وحرقوا ثلاث سيارات من نوع بيك اب ، وسيارة من نوع كيا وما يقارب 10 موتورات لعناصر ميليشا قسد ، وتم قطع كافة الطرقات ومحاصرة مقر الاسايش في البلدة احتجاجاً على مقتل الشاب وما تقوم به ميليشيا قسد من حملات تجنيد للشباب وانتهاكات بحق المدنيين .

ولتقوم ميليشيا قسد بدورها باستقدام تعزازات عسكرية إلى البلدة ، وأطلقت النار بشكل عشوائي مستخدمة الرشاشات الثقيلة والخفيفة ، مما أسفر عن وقوع إصابات جديدة بحق المحتجين ولا تزال بلدة المنصورة محاصرة من قبل ميليشيا قسد ويتم إطلاق النيران بشكل عشوائي حتى هذه اللحظة بالتزامن مع حظر للتجوال فرضته الميليشيات على البلدة .

وتشهد المناطق الخاضعة تحت سيطرة ميليشيا قسد احتجاجات واحتقان من قبل الأهالي بعد حملات مداهمة واعتقال وملاحقة للشبان بغرض التجنيد الإجباري لاسيما بمدينة الرقة وريفها بعد فرض قانون التجنيد الإجباري على الشباب .

 

 

 

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »