Views: 111 قوات المعارضة توشك على انتزاع حي المنشية من النظام في درعا – الرقة بوست-Raqqa Post

قوات المعارضة توشك على انتزاع حي المنشية من النظام في درعا

استأنفت قوات المعارضة اليوم الاربعاء 19 نيسان/أبريل، معاركها في الاجزاء المتبقية من حي المنشية بمدينة درعا، وسط اشتباكات عنيفة تشهدها المنطقة منذ الصباح بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخ متبادل بين الطرفين.

وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص، التي تضم فصائل معركة “الموت ولا المذلة”، عن استئناف المعارك على محور “حي سجنة” داخل المنشية، مشيرة غلى أن المعارك أسفرت عن تدمير مدرعة، فيما قامت طائرات مسيرة تابعة للمعارضة بقصف مباني تتمركز بها قوات النظام داخل الحي بالخراطيم المتفجرة، موقعة عدداً من التقى والجرحى في صفوفها.

وكانت قوات المعارضة قد شنت هجوماً واسعاً قبل يومين، على ما تبقى من أجزاء في الحي المذكور، وتمكنت بعد معارك عنيفة من السيطرة على المقسم وبعض المواقع الأخرى التابعة لقوات النظام في الحي، مشيرة إلى أن المعارضة استخدمت لأول مرة الطائرات المسيرة والخراطيم المتفجرة في قصف مواقع قوات النظام بالحي، ما أسفر عن مقتل وجرح ثمانية عناصر بينهم 4 ضباط.

واستخدمت المعارضة ولأول مرة في معاركها في حي المنشية، صاروخاً بعيد المدى يطلق عليه اسم “عمر”، وهو صاروخ بحجم صاروخ سكود ويمتلك قدرة تدميرية كبيرة، وقد استخدمته في نسف التحصينات على أطراف حي سجنة قبل ان تبدأ باقتحامه اليوم.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »