Views: 214 كيف قتل قائد فيلق القدس الإيراني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي ؟! – الرقة بوست-Raqqa Post

كيف قتل قائد فيلق القدس الإيراني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي ؟!

أعلن متحدث باسم مليشيات “الحشد الشعبي” العراقي، مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس “الثوري الإيراني” وأبو مهدي المهندس القيادي البارز في مليشيات الحشد الشعبي العراقي في ضربة جوية استهدفت سيارتهما على طريق مطار بغداد الدولي في وقت متأخر من ليل الخميس – الجمعة.

واتهم أحمد الأسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي، التي تنضوي تحت لوائها مليشيات تدعمها إيران، الأمريكيين والإسرائيليين بالمسؤولية عن مقتل المهندس وسليماني.

العملية التي أدت لمقتل ثمانية أشخاص على الأقلّ، في قصف صاروخي استهدف موكب سيارات في مطار بغداد الدولي، في تطوّر أمني يأتي بعد ثلاثة أيام على هجوم غير مسبوق شنّه مناصرون لإيران على السفارة الأميركية في العاصمة العراقية، بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

وتتّهم واشنطن تحديداً مليشيا حزب الله العراقي”، الفصيل المنضوي في الحشد الشعبي، بالوقوف خلف هجوم صاروخي استهدف قاعدة في شمال العراق وأدّى إلى مقتل متعاقد أميركي. وليل الأحد شنّت واشنطن غارات جوية على قواعد لكتائب حزب الله العراقي أسفرت عن مصرع 25 من مقاتلي الفصيل الموالي لإيران.

وأثارت هذه الغارات استياءً في العراق بلغ ذروته الثلاثاء بمهاجمة آلاف العراقيين الموالين لإيران السفارة الأميركية في بغداد.

وانسحب المتظاهرون من محيط السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء الأربعاء لكن هجومهم غير المسبوق الذي تخلّله رشق السفارة بالحجارة وكتابة عبارات على جدرانها وإصرام النيران حولها، أثار مخاوف من أن يتحول العراق إلى ساحة لتسوية الخلافات بين إيران والولايات المتحدة.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage