Views: 86 مليشيات صالح مسلم تخسر 23 مقاتل بينهم 7 اجانب في معارك الطبقة. – الرقة بوست-Raqqa Post

مليشيات صالح مسلم تخسر 23 مقاتل بينهم 7 اجانب في معارك الطبقة.

الرقة بوست – خاص

نشرت مليشيا “وحدات حماية الشعب YPG” التابعة لـ “حزب الاتحاد الديمقراطي” على موقعها الرسمي بياناً تنعي من خلاله 23 قتيلاً بين صفوفها ضمن المعارك التي تخوضها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش على أطراف مطار الطبقة العسكري غربي الرقة.
وتضمن البيان الذي نشرته الوحدات أسماء قتلاها جميعهم، وهم من أصول سورية عدا سبعة منهم كانوا قد قدموا في وقت سابق من تركيا للمحاربة في صفوف مليشيا “صالح مسلم” وهم (هيلين سيفيش أوغلو – فاطمة أكتاش – طيفون أوسون – باكيزي تشيشك – إبراهيم دايان – درويش دمهات – روجهات روني)، حيث أن أغلب هؤلاء المقاتلين الأجانب كانوا قد قُتِلوا في الخامس من نيسان لهذا العام ضمن الاشتباكات التي تدور في محيط مطار الطبقة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش.
وأوضح البيان بدوره أن “وحدات حماية الشعب YPG” تفتخر بدماء “شهدائها” وأنها مستمرة في محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش حتى القضاء عليه بشكل كامل بمساعدة حليفتها “قوات سوريا الديمقراطية” وبتغطية جوية من طيران التحالف الدولي.
ويذكر أن مليشيا “صالح مسلم” تبسط سيطرتها على جزء واسع من الحدود (السورية – التركية) والتي تربط بين محافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا وبين تركيا، الأمر الذي يسهل عليها بدوره عمليات تهريب مقاتليها من الجانب التركي باتجاه الأراضي السورية رغم ملاحقة السلطات التركية لهم.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »