Views: 115 ميليشيا “قسد” ترسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع تركيا – الرقة بوست-Raqqa Post

ميليشيا “قسد” ترسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع تركيا

أفادت شبكات ومواقع محلية أن ميليشيا “قسد” أرسلت (الخميس)، تعزيزات عسكرية من القاعدة العسكرية في بلدة “عين عيسى” بالرقة إلى الحدود مع تركيا، وذلك بعد إعلان الأخيرة نيتها شن عملية عسكرية ضد تنظيم (ب ي د) المكون الأبرز لـ”قسد”.

ونقلت وكالة (سمارت) عن مصدر عسكري من “قسد” قوله” إن التعزيزات انطلقت من القاعدة العسكرية التي تسيطر عليها قوات أمريكية تدعم “قسد”، وتضم 75 عنصر و11 آلية عسكرية، مرجحا أنها اتجهت نحو مدينة تل أبيض الحدودية.

وذكرت مصادر للوكالة، أن التحالف الدولي يعمل على توسيع قاعدته العسكرية في “عين عيسى”، تزامنا مع إرسال تعزيزات إلى مدينتي “رأس العين” في الحسكة و”عين العرب” في حلب.

وفي وقت سابق من اليوم (الخميس)، أعلن الجيش الوطني التابع للجيش السوري الحر ، أن العملية العسكرية التركية التي سيشاركون في جميع مراحلها، ستستهدف مناطق “منبج” في حلب و”رأس العين” في الحسكة و”تل أبيض” في الرقة وستشمل أكثر من 150 مدينة وبلدة منها.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) شون روبرتسون حذر من أن أي عمل عسكري أحادي من قبل تركيا، وخصوصاً في منطقة تتواجد فيها قوات أميركية مثل شمال شرق سوريا، هو “أمر مقلق وغير مقبول”.

يشار إلى أن الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان)  أعلن أمس (الأربعاء)، أن بلاده ستبدأ عملياتها العسكرية ضد تنظيم (ب ي د) “الإرهابي” شرق نهر الفرات خلال أيام.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »