Views: 154 هكذا سلّم 150 عنصراً وقيادياً من داعش أنفسهم لـ “قسد” شرقي ديرالزور (صور) – الرقة بوست-Raqqa Post

هكذا سلّم 150 عنصراً وقيادياً من داعش أنفسهم لـ “قسد” شرقي ديرالزور (صور)

نشرت شبكات محلية صوراً ووثائق شخصية لعناصر من تنظيم داعش قاموا بتسليم أنفسهم إلى ميليشيا “قسد”(تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) شرقي ديرالزور، مؤكدة أن حوالي 150 عنصراً وقيادياً استسلموا مؤخراً خلال المعارك الجارية هناك.

وأوضحت فرات بوست أن أكثر من 150 عنصراً وقيادياً من تنظيم داعش في ريف ديرالزور الشرقي، سلموا أنفسهم في معبر بلدة العاليات بالقرب من بلدة السوسة، وذلك التزامن مع فقدان التنظيم آخر معاقله شرقي سوريا. موضحة أن جنسياتهم معظمها سورية وعراقية، بالإضافة إلى عدد قليل من الأجانب، وفق الشبكة.

ونشرت الشبكة صور الوثائق الثبوتية الخاصة بعناصر تنظيم داعش الذين قاموا بتسليم أنفسهم إلى “قسد” بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت الشبكة إلى أن “قسد” تمكنت نارياً من السيطرة على بلدة الباغوز فوقاتي بشكل كامل، حيث لم يتبقى لداعش سوى منطقة نزل الناصيف وصولاً إلى الشيخ حمد بمساحة تقدر بـ 2 كم.

وأضافت الشبكة أن قرابة 200 سيارة خرجت (الأربعاء) من مناطق سيطرة تنظيم داعش بريف دير الزور الشرقي الى مناطق ميليشيا “قسد”.

ونوهت الشبكة إلى أن الدفعة الرابعة من الفارين من مناطق داعش وعددها 3500 شخص وصلت إلى مخيم الهول شرقي الحسكة من منهم 2000 عراقي، حيث سبق هذه الدفعة ثلاث دفعات خلال الأيام الماضية كان آخرها 2500 شخص يوم (الثلاثاء) منهم 1600 عراقي.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »