Views: 151 أردوغان: سنشن عمليات عسكرية شرق الفرات – الرقة بوست-Raqqa Post

أردوغان: سنشن عمليات عسكرية شرق الفرات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده أكملت استعداداتها لإطلاق عمليات عسكرية شرقي الفرات لمحاربة “الإرهابيين” هناك.

قال أردوغان، خلال كلمة له في البرلمان التركي: “سنطلق قريبًا عمليات أوسع نطاقًا وأكثر فاعلية، في تلك المنطقة، حيث شنّ الجيش التركي، قبل عدة أيام، ضربات ضدّ الإرهابيين في شرق الفرات”، وأضاف: “تركيا لن تسمح إطلاقًا للراغبين في إغراق سورية في الدم والنار مجددًا، بتنفيذ مخططاتهم، عبر تحريض النظام من جهة، وإطلاق يد (داعش) من جهة أخرى”. بحسب ما نقلت وكالة (الأناضول).

وسبق أن هدد الرئيس التركي، يوم الجمعة الماضية (عشية انعقاد القمة الرباعية حول سورية في مدينة إسطنبول)، بمهاجمة مواقع ميليشيات (وحدات حماية الشعب) شرقي نهر الفرات، على غرار عمليتي (درع الفرات) و(غصن الزيتون). وبالفعل، استهدفت مدفعية الجيش التركي، أول أمس الأحد، بقذائف مدفعية، مواقع عدة شرقيّ الفرات، في قرى (زور مغار) و(أشمة) و(خربة عطو) المتاخمة للحدود التركية.

يذكر أن تركيا استهدفت عدة مرات، بالقصف الجوي والمدفعي، مواقع عسكرية لـ (وحدات حماية الشعب) في محافظتي الرقة والحسكة، وتعدّ تركيا هذه الوحدات الجناحَ السوري لـ (حزب العمال الكردستاني) المصنف على قوائم الإرهاب.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage