Views: 127 أمريكا تعرض 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن خاطفي الأب باولو – الرقة بوست-Raqqa Post

أمريكا تعرض 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن خاطفي الأب باولو

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن جائزة مقدارها 5 ملايين دولار، مقابل معلومات عن خاطفي الأب باولو دل أوجليو، و4 رجال دين مسيحيين آخرين.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً ورد فيه “مطلوب معلومات، احتجزت #داعش خمسة رجال دين مسيحيين لمدة 6 سنوات. قام متطرفون مشتبه بهم بإخراج الكاهن الأرثوذكسي اليوناني #ماهر_محفوظوالكاiن الأرمني الكاثوليكي #مايكل_كيال من حافلة على بعد 30 كم من حلب، يوم 9 فبراير (شباط) 2013، أثناء توجههم إلى دير في كفرون”.

وأضاف البيان “وفي يوم 22 أبريل (نيسان) 2013 سافر رئيس الأساقفة الأرثوذكسي السوري#غريغوريوس_إبراهيم من حلب إلى تركيا لاصطحاب رئيس الأساقفة الأرثوذكسية اليونانية #بولس_يازجي، وكانوا في طريقهم للتفاوض على إطلاق سراح الكاهنين، وعند الوصول إلى نقطة تفتيش بالقرب من المنوصرة تعرضت المجموعة لكمين من قبل العديد من الرجال المسلحين الذين استولوا على سيارة الأساقفة. تم العثور على سائق الأساقفة ميتاً فيما بعد، ويعتقد أن الخاطفين الأوائل كانوا متحيزين مع #جبهة_النصرة، ولكن تم نقل الأساقفة فيما بعد إلى داعش”.

وتابع المصدر “واختطفت داعش الأب باولو دل أوجليو يوم 29 يونيو (حزيران) 2013 في الرقة. كان الأب باولو يخطط للقاء داعش ليطالب بالإفراج عن رجال الدين المسيحيين المختطفين، بدلاً عن ذلك قام داعش باختطافه”.

وذيّلت الوزارة المنشور بالقول إنها تعرض جائزة تصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات عن شبكات الخاطفين التابعة لداعش، أو الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الجرائم، مع تأكيدها على ضمان “السرية المطلقة”.

المصدر : موقع الحل


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage