Views: 162 الأحوال الجوية تتسبب بوفاة طفلتين سوريتين – الرقة بوست-Raqqa Post

الأحوال الجوية تتسبب بوفاة طفلتين سوريتين

أفادت شبكات ومواقع محلية (الأربعاء)، بوفاة طفلة سورية في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

وذكر (موقع فرات) بوست أن الطفلة (سمية السالم) البالغة من العمر ثلاث سنوات توفيت في مخيم الركبان نتيجة موجة البرد القارص التي تضرب المنطقة.

والطفلة سمية هي ثاني طفلة تموت في المخيم في أقل من شهرين، والأولى هذا العام تفقد حياتها نتيجة للبرد، فقد سبق وأن توفيت طفلة رضيعة تدعى(خديجة) نتيجة نقص الرعاية الطبية في 1/12/2018.

كما أن الطفلة سمية هي ثاني طفلة سورية تموت نتيجة سوء الأحوال الجوية بالمخيمات اليوم (الأربعاء) ، فقد لقيت طفلة سورية أخرى حتفها بسيل جارف ضرب إحدى مخيمات اللجوء اللبنانية.

ويعاني مخيم الركبان منذ أكثر من سنة من حصار قاسي تتقاذف مسؤوليته أربع جهات رئيسة، هي نظام الأسد والاحتلال الروسي والأردن والولايات المتحدة الأميركية.

يشار إلى أن الأمم المتحدة تُدخل في أحيان متباعدة مساعدات طبية وغذائية إلى المخيم لا تتناسب  مع عدد قاطني المخيم البالغ 50 ألف، وذلك لأن نظام الأسد ومن ورائه روسيا هي من يفرض على الأمم المتحدة توقيت الدخول والخروج إلى المخيم.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage