Views: 140 الأسلحة الأمريكية الجديدة تحضيراً لمعركة الرقة للـ “PYD” فقط – الرقة بوست-Raqqa Post

الأسلحة الأمريكية الجديدة تحضيراً لمعركة الرقة للـ “PYD” فقط

الرقة بوست ـ إياس دعيس

بعد اختيار ميليشيا صالح مسلم المتمثلة في قوات “قسد”  شمال كشريك لقتال #داعش شمال سورية  ، قامت #الولايات_المتحدة يوم أمس الأربعاء بتقديم دفعة من الأسلحة للميليشيات وتشمل دبابات ، مدرعات ، مدفعية ، ناقلات جند ، وبعض التجهيزات العسكرية .

حيث أتت هذه التعزيزات من إقليم #كردستان في #العراق عبر معبر “سيمالكا” وتوجهت باتجاه #الحسكة وتمركزت لاحقاً في قرية “خينز” شمال #الرقة .

وتم تقديم هذه الأسلحة بحسب ما أفادت به مصادر لمعركة #الرقة ، وبأن هذه الأسلحة سيتم استخدامها من قبل الأكراد فقط  ولن يسمح للفصائل العربية ضمن ميليشيا صالح مسلم استخدامها .

علماً أنه هذه ليست المرة الأولى التي قدمت فيها #الولايات_المتحدة الأمريكية دعماً عسكرياً لميليشيا صالح مسلم ، وبحسب قيادات في ميليشيا صالح مسلم فإن هذا الدعم لن يتوقف حتى بعد نهاية معركة #الرقة .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد دعا #الولايات_المتحدة إلى التراجع فوراً عن قرار تسليح ميليشيات صالح مسلم  في سوريا والذين تصنفهم أنقرة إرهابيين.

وعن هذا الموضوع قال الرئيس التركي: “قتال #داعش يجب ألا يتم من قبل منظمة إرهابية أخرى، هذا سيعرّض مستقبل سوريا والمنطقة للخطر. نريد تصديق أن حلفاء تركيا سينحازون لأنقرة وليس للمنظمات الإرهابية. وسأعبر بالتفصيل عن موقفنا وقلقنا بشأن هذا القرار لرئيس الولايات المتحدة ترمب يوم 16 مايو/أيار”.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage