Views: 197 البنتاغون يقول إن الاتفاق مع تركيا لإقامة منطقة آمنة في سورية سينفذ على “مراحل” – الرقة بوست-Raqqa Post

البنتاغون يقول إن الاتفاق مع تركيا لإقامة منطقة آمنة في سورية سينفذ على “مراحل”

أعلن متحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس الأربعاء أن اتفاقاً بين تركيا والولايات المتحدة لإقامة منطقة آمنة في شمال غرب سورية، سيتم تنفيذه بشكل تدريجي، مشيرا الى ان بعض العمليات المتعلقة بالاتفاق ستبدأ في وقت قريب.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية شون روبرتسون لوكالة فرانس برس “نراجع في الوقت الحالي الخيارات حول مركز التنسيق المشترك مع نظرائنا العسكريين الاتراك”.

وأضاف روبرتسون إن “آلية الأمن سيتم تنفيذها على مراحل”، موضحا أن “الولايات المتحدة جاهزة لبدء تنفيذ بعض الانشطة بسرعة في الوقت الذي نتابع فيه المحادثات مع الاتراك”.

ووفقا لبنود الاتفاق الذي تم التوصل اليه الأسبوع الماضي بين أنقرة وواشنطن، ستستخدم السلطات مركز التنسيق الذي سيكون مقره في تركيا من أجل الاعداد لمنطقة آمنة في شمال سورية.

والهدف من هذه المنطقة هو انشاء منطقة عازلة بين الحدود التركية والمناطق التي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب الكردية”، وهي قوات مدعومة من واشنطن لكن أنقرة تعتبرها “منظمة ارهابية”.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage