Views: 256 الميليشيات الكردية تسلم 35 طفلًا من أيتام تنظيم “داعش” الروس – الرقة بوست-Raqqa Post

الميليشيات الكردية تسلم 35 طفلًا من أيتام تنظيم “داعش” الروس

أعلنت ميليشيا “مسد” عن تسليم 35 طفلاً روسياً من أيتام وأبناء مقاتلين تنظيم داعش المتواجدين في مخيم الهول إلى روسيا ، وذلك برئاسة مفوضية حقوق الطفل الروسية (آنا كوزنتسوفا)

 

ونشرت مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل أمس، الأربعاء 5 من شباط، بيانًا على موقعها الرسمي قالت فيه إنه من المقرر عقد سلسلة من الاجتماعات والمفاوضات في سوريا، حول استرداد الأطفال الروس من المخيمات السورية في إطار زيارة كوزنتسوفا، إلى سوريا.

وضم الوفد الروسي الذي تسلم الاطفال ممثلين عن وزارة الدفاع ووزارة الخارجية ووزارة الصحة الروسية .

وأنشأت لجنة خاصة مشتركة برئاسة كوزنتسوفا، لتنظيم عودة الأطفال من أبناء مقاتلي تنظيم ”  داعش “الروس الموجودين في كل من العراق وسوريا إلى بلادهم.

وأُعيد 122 طفلًا من العراق وثمانية أطفال من سوريا في أيلول عام 2018، بحسب البيان.

وكانت “الإدارة الذاتية” أعلنت على لسان المتحدث الرسمي باسم العلاقات الخارجية، كمال عاكف، تسليم امرأتين وستة أطفال أمريكيين إلى الولايات المتحدة، بناءً على طلب من الحكومة الأمريكية، مطلع حزيران من العام الماضي.

وسلمت الإدارة الذاتية سابقًا 110 أشخاص من عوائل مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى كوسوفو، و231 شخصًا إلى كازاخستان، و148 شخصًا إلى أوزبكستان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء “روداو“.

 


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage