Views: 155 الوحدات الكردية تسلم منبج إلى نظام الأسد وقيادية كردية تصف العلاقة مع الأسد بعلاقة الأب بأبنائه – الرقة بوست-Raqqa Post

الوحدات الكردية تسلم منبج إلى نظام الأسد وقيادية كردية تصف العلاقة مع الأسد بعلاقة الأب بأبنائه

الرقة بوست – إياس دعيس

أعلنت ميليشيات قسد في وقت سابق من يوم الجمعة، انسحابها من مدينة منبج، داعية النظام لدخولها وحمايتها من |تهديد الهجمات التركية” .وقالت الميليشيات بأن مقاتليها كانوا قد انسحبوا من منبج لقتال داعش في شرق سوريا.

فيما أعلن نظام الأسد صباح اليوم  في بيان له بدخوله مدينة منبج ورفع “علم الجمهورية العربية السورية” وفقما قال الناطق باسم جيش النظام السوري، بدعوة طلب من أهالي مدينة منبج حسب البيان .

فيما لم يدخل مدينة منبج  أي عنصر تابع لنظام الأسد حتى هذه اللحظة، واقتصر الدخول على أطراف المدينة، من جهته قام التحالف الدولي بجولة استطلاعية في سماء منبج ، ولا تزال القوات الأمريكية متواجدة في القطاع الجنوبي لمدينة منبج .

ولقد بدأت قوات من المعارضة السورية المدعومة من تركيا بالزحف باتجاه مدينة منبج، معلنةً استعدادها لشن معركة لدخول مدينة منبج .

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن النظام السوري يقوم بـ”عملية نفسية” في منبج شمالي سوريا،  بينما أكدت وزارة الدفاع التركية أنها تتابع المسألة عن كثب.

الناطقة باسم ميليشيات قسد “جيهان أحمد” بأن قسد تؤيد دخول نظام السوري إلى منبج، بهدف الحفاظ على سورية ، وأن علاقة النظام بـ”قسد” هي علاقة أب بأولاده.

 

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage